العناية بالبشرة

مكونات طبيعية تجميلية لتبييض البشرة

علاجات تجميلية لتبييض البشرةعلاجات تجميلية لتبييض البشرة

بغض النظر عن أي وقت من السنة وفي جميع الفصول تريد جميع السيدات أن تكون جميلة 365 يوم في السنة، بدون بقع، تجاعيد، حبوب، شيخوخة.. لكن تغيرات الطقس، التعرض لأشعة الشمس وغيرها من العوامل تؤثر على البشرة لذلك يجب أن تهتمي بجمالك للتخفيف من البقع. لاتترددي في قراءة هذا المقال لاكتشاف أفضل العلاجات وأتمنى أن تشاركيننا بتجربتك.

comment-éliminer-les-tâches

عصير الليمون

هو منتج طبيعي وفعال جدًا، يعرف بتفتيح البشرة وذلك بفضل احتوائه على فيتامين C، وهو ممتاز لتنظيم إنتاج الميلانين. علاوة على ذلك، يحتوي الليمون على حامض الستريك الذي يساعد على تجديد الخلايا. كل ماعليك القيام به هو تطبيق عصير الليمون على بشرتك باستخدام قطنة ويجب القيام بذلك في المساء أو في العطلة لتجنب أشعة الشمس.

البصل

يحتوي هذا المكون على الكبريت والفيتامين C، دون أن تترددي في تطبيقه لأنه يعتبر عنصر ممتاز للحصول على بشرة صحية على مدار السنة. يساعد البصل على التقليل من التجاعيد، البقع أو علامات حب الشباب، كما يحفز بصيلات الشعر، ويطهر الجروح ويزيل قشرة الرأس. يمكنك سيدتي تطبيق عصير البصل على بشرتك باستخدام قطنة ثم اشطفي بعد مرور 10 دقائق بالماء البارد.

الخل

يتميز الخل بحموضته التي تساعد على تشديد المسام وجعل البشرة براقة ونضرة. كل ماعليك القيام به هو نقع القطن في خل التفاح ثم طبقيه مباشرة على البقع لمدة 20 دقيقة واشطفي بعد انتهاء المدة بالماء البارد.

الحليب

يجب أن تعلمي أن الحليب هو سر جمال كليوباترا، ملكة مصر القديمة، لأن هذا المكون يحتوي على حمض اللبنيك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت، وترك البشرة ناعمة وبدون شوائب. باستخدام قطنة قومي بتطبيق القليل من الحليب الدافئ على وجهك لمدة ليلة كاملة وذلك كل يوم وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

الزبادي

من مشتقات الحليب فهو يساعد كذلك على تطهير البشرة، فتح المسام المسدودة، تجديد الأدمة والحفاظ على رطوبة الجلد، عليك تطبيق كمية سخية من الزبادي على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

الخيار

من علاجات التجميل المعروفة سواء للتخلص من الهالات السوداء أو لتفتيح البشرة لأن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E والزيوت الأساسية. ولتطبيق هذا العلاج تحتاجين إلى تقشير الخيار ثم أزيلي البذور وضعيه في الخلاط الكهربائي حتى تتحصلي على مزيج متجانس يمكنك تطبيقه على بشرتك  لمدة 20 دقيقة.

اترك تعليقاً