العناية بالبشرة

مكونات طبيعية لترطيب البشرة.. جربيها

انتشر استخدام المكونات الطبيعية في الروتين الجمالي اليومي، بالرغم من وجود الكريمات والمواد الهلامية التي تساعد على مرونة ونعومة الجلد. المشكلة أن العديد من هذه المنتجات باهظة الثمن أو تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تسبب آثارًا جانبية. ولحسن الحظ، لا تزال هناك منتجات طبيعية تساعد في الحفاظ على صحة الجلد دون التسبب في ردود فعل سلبية.

قناع زبدة الشيا وزيت اللوز الحلو لترطيب البشرة

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو

هذا المرطب يحتوي على مكونات 100٪ طبيعية غنية بالفيتامينات A و E للحفاظ على نضارة البشرة وللحد من علامات الشيخوخة المبكرة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو إذابة زبدة الشيا في حمام مائي ثم أضيفي زيت اللوز. بعد أن يبرد الكريم يمكنك الإحتفاظ به في وعاء محكم الغلق. تستطيعين تطبيق هذه الوصفة يوميًا قبل النوم.

قناع الزبادي لترطيب البشرة

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من الزبادي
  • ملعقة كبيرة من العسل

هذا القناع يحتوي على نسبة عالية من حامض اللاكتيك الذي ينظم الرقم الهيدروجيني للبشرة،كما سيخفف من مشاكل الحساسية والتقشير والجفاف الزائد. بالإضافة إلى ذلك، فهو مثالي لتطهير المسام العميقة مع الحد من ظهور الرؤوس السوداء والبثور. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات ثم طبقي هذا القناع مع تدليك خفيف ثم اشطفي بعد مرور 30 دقيقة. يمكنك استخدام هذا القناع 3 مرات في الأسبوع.

قناع الألوة فيرا وزيت الورد لترطيب البشرة

 

المكونات:

  • 1/2 كوب من هلام الصبار
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت الورد

يحتوي هلام الصبار على مركبات مضادة للأكسدة والأحماض الدهنية والأمينية التي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجذور الحرة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات جيدًا ثم طبقي على بشرتك مع الفرك بلطف حتى يتغلغل داخل أنسجة الجلد. يمكنك إزالة الفائض بقطعة قماش مبللة. تستطيعين القيام بهذه الوصفة يوميًا.

قناع الفراولة والزبادي لترطيب البشرة

المكونات:

  • 5 حبات فراولة
  • 1/2 كوب زبادي

يعتبر هذا المزيج من أفضل العلاجات الطبيعية للحفاظ على رطوبة البشرة ويساعد على التخلص من البثور والرؤوس السوداء. كل ماعليك القيام به هو سحق حبات الفراولة بالشوكة ثم أضيفي الزبادي. طبقي هذا الكريم على بشرتك لمدة 30 إلى 40 دقيقة مع التدليك بلطف للقضاء على الخلايا الميتة، ثم اشطفي بالماء البارد.

 

اترك تعليقاً