العناية بالبشرة

ملح البحر للعناية بجمال بشرتك

يعتبر ملح البحر حل فعال وسحري يعالج العديد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، التجاعيد، إزالة الشوائب والأوساخ… سيمنحك هذا المكون بشرة نضرة ومشرقة خلال مدة وجيزة. إليك سيدتي فوائد ملح البحر وطرق مختلفة لاستخدامه.

مقشر طبيعي للبشرة

من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت والشوائب والأوساخ المتراكمة على سطح الجلد وتسد مسام.

ترطيب البشرة

يساعد ملح البحر على ترطيب البشرة لأنه غني بالكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والزنك وحمض الهيالورونيك المفيدة للجلد والمتواجدة في أغلب منتجات العناية بالبشرة.

ديتوكس للبشرة

يعد ملح البحر ديتوكس للبشرة، لأنه يساعد على التخلص من السموم والأتربة والأوساخ التي تتواجد بها. ناهيك عن أنه مضاد للالتهابات، ويقلل من تهيج الجلد.

ماسك ملح البحر والعسل

تحتاجين سيدتي إلى المكونات التالية:

  • 2 ملاعق كبيرة ملح
  • 4 ملاعق عسل

وصفة فعالة ستساعدك في الحفاظ على نسبة التوازن في البشرة، كما أنها تعمل على تنظيم نسبة الدهون والزيوت التي يفرزها الجلد دون أن يجعلها جافة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو وضع منشفة دافئة على وجهك لمدة 30 ثانية، ثم افركي بلطف بمزيج الملح واشطفي بالماء الفاتر.

ماسك ملح البحر وزيت الزيتون

تحتاجين سيدتي إلى المكونات التالية:

  • 1/4 كوب ملح البحر
  • 1/2 كوب زيت زيتون
  • 10 قطرات زيت عطري مثل زيت اللافندر

للتخلص من طبقات الجلد الميت المتراكم على سطح الجلد، تحتاجين سيدتي إلى مزج جميع المكونات، ثم افركي الوجه أو الجسم بلطف مع القيام بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.