العناية بالبشرةالعناية بالشعر

منافع سحرية لنبات الكيل على البشرة والشعر.. تعرفي إليها

فوائد الكيل فوائد الكيل

الكيل أو الكرنب الأجعد هو أشهر الخضراوات الورقية التي تتوفر في بعض البلدان الأجنبية وهو مصدر رائع للكثير من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات وعلى رأسها الفيتامين A و C، هذا إلى جانب ثلة من المعادن مثل الحديد والكالسيوم. عناصر صحية ثمينة تجعلنا نغتنمها للعناية بجمال البشرة والشعر بشكل طبيعي يعيدا عن المستحضرات الباهظة أو تلك الرخيصة التي تتضمن كما هائلا من المواد الكيميائية التي تضر البشرة على المدى البعيد. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم أهم فوائد الكيل للبشرة والشعر لتكتسبي جمالا ساحرا في كل الأوقات.

ماهي فوائد الكيل للبشرة؟

  • يفيد الفيتامين C الموجود في الكيل في تنشيط البشرة وتعزيز قدرة الخلايا على إنتاج الكولاجين لتحصلي على إطلالة شبابية متجددة.
  • الكيل مصدر هام لمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا البشرة من التلف من خلال القضاء على الجذور الحرة.
  • يعد الفيتامين A من أبرز المكونات التي تحتاجها السيدات بشكل دائم لمقاومة ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والحفاظ على نضارة البشرة.

ماسك الكيل وماء الورد لنضارة البشرة

ضعي ورقة طازجة من الكيل في الخلاط الكهربائي، أضيفي إليها مع ملعقة من ماء الورد واضربي جيدا حتى تصبح لديك عجين متماسك، وزعيه على البشرة لمدة 20 دقيقة بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع مرة في الأسبوع للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة.

خلطة الكيل وزيت جوز الهند لتوحيد لون البشرة

خلطة بسيطة لكن بنتائج فعالة، قومي بوضع ورقة كيل نظيفة وطازجة في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي إليها ملعقة من زيت جوز الهند العضوي واضربي جيدا حتى يتشكل لديك خليط متماسك.  وزعي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. (وصفة بسيطة تناسب البشرة الجافة والعادية).

ماهي فوائد الكيل للشعر؟

  • يفيد الكيل في تقوية الشعر الضعيف والهش، لأنه مصدر جيد للحديد والأحماض الدهنية التي ترطيب فروة الرأس ومحاربة الجفاف وبالتالي منع التقصف.
  • تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكيل على تطهير  قشرة الرأس والقضاء على الحفاظ على صحة فروة الرأس.

قناع زيت الزيتون والكيل لترطيب الشعر الجاف

ضعي ورقتين أو 3 ورقات من أوراق الكيل (حسب طول الشعر وكثافته) في الخلاط الكهربائي، أضيفي ملعقتين من زيت الزيتون واضربي المكونات جيدا حتى تتجانس. وزعي الخليط   قبل شطفها على فروة الرأس والأطراف لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو العضوي.

اترك تعليقاً