العناية بالشعر

منتجات طبيعية لترطيب الشعر المجعد

من الأكيد بأنك تحلمين دائما بالظهور بإطلالة لافتة ومفعمة بروح الشباب سيدتي، الشعر المجعد سر من أسرار الأنوثة والجرأة والإطلالة المميزة لكن في كثير من الأحيان ينقلب هذا الأمر إلى كابوس ويتحول الشعر إلى ما يشبه الإسفنجة ويبدو محرجًا بسبب الجفاف المفرط ونقص المواد الغذائية الذي  تفقد الشعر الدهون الطبيعية والمرونة. الخبر السار أننا سنعرض عليك في هذا المقال باقة من الأقنعة الطبيعية المرطبة التي تساعد على منحك حلقات مرتبة وجميلة وتُساعدك على التمتع بشعر جميل دون الحاجة لاستخدام أدوات الكي والمجففات الضارة.

قناع خميرة الشعير وزيت جوز الهند 

تجلب خميرة الشعير العديد من المنافع الممتازة للعناية بصحة الشعر بفضل احتوائها على نسبة عالية من البروتينات التي تُساهم في إصلاح الشعر التالف وحمايته من التساقط. وباضافة زيت جوز الهند إلى هذا المكون نحصل على توليفة ممتازة لترطيب الشعر وتعزيز لمعانه.

المكونات : 

  • ملعقتان كبيرتان من خميرة الشعير (20 جم).
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند (60 جم).

طريقة التحضير والتطبيق :

  • في وعاء صغير نمزج كلى المكونين إلى أن نحصل على مزيج متجانس، نترك الوصفة ونمر إلى بل الشعر بالقليل من الماء ثم نقوم بتقسيمه إلى 4 أجزاء لتسهيل وضع القناع وضمان وصوله إلى كل خصلات الشعر.
  • نغطى الشعر بعد تطبيق القناع ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم نشطف بعد انقضاء الوقت المحدد ولا ننسى وضع البلسم لتعزيز النتائج مع المواظبة على هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

بلسم حليب جوز الهند وزيت الزيتون

حليب جوز الهند هو منتج غني بالأحماض الأمينية والدهون الجيدة التي تساعد على إعادة ترميم الشعر التالف وتجديد لمعانه وليونته. ويعمل هذا المكون جنبًا إلى جنب مع زيت الزيتون كبلسم مرطب ومضاد للقشرة.

المكونات :

  • نصف كوب من حليب جوز الهند (125 مل).
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون (48 جم).

طريقة التحضير والتطبيق :

نمزج زيت الزيتون مع حليب جوز الهند ثم نقوم بتطبيق الوصفة على الشعر المبلل من الجذور وحتى الأطراف نغطي الشعر باستخدام قبعة الدش ونترك القناع لمدة 30 دقيقة، نشطف الشعر جيدًا ونكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

قناع العسل والزبادي الطبيعي 

يعرف كل من  العسل واللبن بخصائص الترطيب الفائقة التي تعيد للشعر حيويته وصحته ولمعانه بالاضافة لفعاليتهما في تنظيم درجة الحموضة في فروة الرأس وتقوية الشعر ومكافحة الهشاشة التي تُؤدي إلى التساقط المفرط للشعر.

المكونات :

  • 3 ملاعق كبيرة عسل (75 جم).
  • نصف كوب زبادي طبيعي (100 جم).

طريقة التحضير والتطبيق 

نمزج زيت الزيتون مع حليب جوز الهند ثم نطبق القناع على الشعر الرطب أو الجاف من الجذور إلى الأطراف ثم نغطي الرأس ونتركه لمدة 30 دقيقة وبعدها نشطف كالمعتاد مع تكرار الوصفة من مرة إلى مرتين في الاسبوع.

قناع الأفوكادو وصفارالبيض 

يتميز الأفوكادو بتأثيره المرطب ويُساعد صفار البيض على التقليل من تجاعيد الشعر ويحتوى كلى المكونين على الأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات وكلاهما ضروري للحفاظ على الشعر قويًا ورطبًا.

المكونات :

  • الأفوكادو الناضج.
  • صفار البيض.

طريقة التحضير والتطبيق :

استخرجي لب الأفوكادو الناضج واسحقيه باستخدام الشوكة ثم امزجيه مع صفار البيض حتى تتحصلي على ما يُشبه الكريم المتجانس ثم طبقيه على الشعر الرطب واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك كالمعتاد وكرري الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتتمتعي بشعر ناعم.

اترك تعليقاً