العناية بالشعر

منشط طبيعي لإنبات الشعر من صنع يديك!

منشط طبيعي لإنبات الشعر من صنع يديكمنشط طبيعي لإنبات الشعر من صنع يديك

يحتاج الشعر للكثير من العناية والاهتمام حتى ينمو بشكل صحي وسليم، وأيضا حتى نتجنب الإصابة بالمشاكل التي تتعلق بفروة الرأس والتي تعيق نمو الشعر وحصولنا على الطول المطلوب. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم طرق منزلية بسيطة لتحضير تونك طبيعي أو منشط يساعد في تنشيط بصيلات الشعر وتغذيتها لتحصلي على شعر قوي وجذاب.

تونك الخزامى

المكونات: ملعقتين من أزهار الخزامى وكوب من الماء المغلي

طريقة التحضير: قومي بنقع الخزامى في الماء المغلي لمدة ثلاث ساعات مع تغطية الكوب جيدا، صفيه بعد ذلك وضعيه في زجاجة سبراي نظيفة ورشي به فروة الرأس فقط بشكل يومي. يمكنك عدم غسل الشعر بعد استعمال التونك لأن الخزامى تمتاز برائحتها العطرة والمميزة. تجنبي سيدتي الاحتفاظ بالتونك لأكثر من ثلاثة أيام.

تونك البن

المكونات: ملعقتين كبيرة من مسحوق البن،  ملعقتين كبيرتين من زيت الجرجير، ملعقة كبيرة من خل التفاح، ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، ملعقة كبيرة كريم حمام خاص بالشعر، ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا.

طريقة التحضير: قومي في خطوة أولى بخلط البن مع الزبادي وزيت الجرجير بشكل جيد، أضيفي بعد ذلك العسل، هلام الألوفيرا وكريم الحمام ثم قلبي مجددا حتى يتشكل لديك خليط متجانس يوضع على الشعر لمدة 40 دقيقة. اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر والبلسم مع تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

تونك النعناع

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع المسحوقة وملعقتين من ماء الورد.

طريقة التحضير: الأمر بسيط للغاية، كل ما عليك فعله هو خلط مسحوق النعناع مع ماء الورد حتى يتشكل لديك خليط متماسك، وزعيه على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف. اتركي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع  لتحصلي على فروة رأس نظيفة وصحية لينمو شعرك دون أي مشاكل.

تونك الأعشاب

المكونات: ملعقتين من أوراق الزعتر، ثلاث ملاعق من إكليل الجبل، ملعقة من أزهار الخزامى وملعقة خل التفاح العضوي.

طريقة التحضير: أحضري كوب ونصف من الماء المغلي وضعي فيه الأعشاب المذكورة ودعيه جانبا حتى يبرد. قومي بتصفية المزيج بعد ذلك وضعيه في زجاجة سبراي ورشي منه على الشعر. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والبلسم.

تونك السدر

المكونات: ملعقة كبيرة من أوراق السدر وملعقة كبيرة من مسحوق المحلب.

طريقة التحضير: أحضري كوب من الماء المغلي وأضيفي له أوراق السدر ومسحوق المحلب، اتركيه جانبا حتى يبرد ثم صفيه وضعيه في زجاجة سبراي نظيفة. استخدمي الخليط على فروة الرأس فقط مع القيام بالتدليك لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة 3 أو 4 ساعات قبل شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاص بالأطفال. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لإنبات فراغات الشعر وتكثيفه بشكل جيد.

اترك تعليقاً