الأعراستنظيم الزفاف

مواقف محرجة تتعرض لها العروس وهذه حلولها!

مواقف محرجة تتعرض لها العروس وهذه حلولها

لا شك أن الحوادث التي تتعرض لها العروس يوم الزفاف وبشكل مفاجئ من أكثر الأمور المزعجة والمثيرة للقلق، فهي حتما قد تؤثر على طلة العروس التي تحاول التألق بإطلالة ملكية لا تشوبها شائبة. لذلك جمعنا في مقال اليوم أسوء المواقف التي يمكن أن تتعرض لها العروس وأيضا أهم الحلول التي تساعد على تجاوزها بنجاح.

سيلان المكياج

تتعرض العروس خلال الزفاف للكثير من العوامل مثل العرق والدموع مما يجعل مكياجها يسيل في النهاية.

لضمان تثبيت المكياج، احرصي على استخدام برايمر المكياج لتثبيت مستحضرات الأساس. ويجب أن يكون المكياج بتركيبة مضادة للماء مع الاستعانة بالرذاذ المثبت للمكياج.

تدميع العينين

تقوم أغلب السيدات عند ارتداء العدسات أو وضع الرموش المستعارة بالبكاء مما يتسبب في تحسس العين وتدميعها بشكل لا يتوقف لذلك ينصح باللجوء لمستحضرات التجميل الطبية التي تناسب العيون الحساسة أو استخدام قطرات عيون لمنع التدميع. كما يفضل عدم المبالغة في وضع المساحيق البودرة حتى لا تدخل داخل العين.

الألم في الرأس بسبب الدبابيس

تحتاج خبيرة التجميل لوضع عدد كبير من الدبابيس لتبيت الشعر خاصة إذا ما اختارت العروس تسريحة الشعر المرفوع مما يجعلها تشعر بألم في الرأس بسبب الشد أو الدبابيس. يمكن في هذه الحالة استخدام دبابيس الشعر الرقيقة أو سحبها مع رش الرذاذ المثبت للحفاظ على شكل التسريحة.

ألم القدمين

طبعا لن تكتمل إطلالة حواء في يومها المميز بدون حذاء الكعب العالي لتصبح أحد أميرات القصص والحكايات، لكنه حتما سيجعلها تعاني من الألم بسبب الضغط على بعض المناطق الحساسة من الأصابع أو الكعب. ننصحك باختيار حذاء مع بطانة داخلية مصنوعة من القماش الناعم أو الجلد الأصلي، كما يمكن وضع طبقة من ورق الصنفرة داخل الحذاء قصد تقليل الضغط على القدم.

تمزق بطانة فستان الزفاف

قد تتعرض بطانة فستان الزفاف للتمزق عندما تدوس عليه إحدى صديقاتك، كلما عليك فعله هو الاحتفاظ ببعض الدبابيس في حقيبتك لوصل الجزء المتمزق أو تثبيته حتى يعود كما كان وتحصلي على طلة مثالية رغم كل شيء.

ألم سحاب الفستان

تأتي أغلب فساتين الزفاف بسحابات على طول الظهر ولأنه يكون بمقاس مناسب تماما للعروس تتعرض الكثيرات للجروح أثناء رفع السحاب، لذلك يمكن وضع بعض الضمادات على الجلد حتى يسهل ارتداء الفستان بدون أي مشاكل.

تلطخ ذيل الفستان

تفضل الكثير من المقبلات على الزواج الحصول على فستان زفاف بذيل طويل ومميز، لكن الأمر المزعج هو اتساخ الذيل بسبب تساقط المأكولات عليه أو بسبب أرضية غير نظيفة.

يمكنك التغلب على هذه المشكلة من خلال استخدام المحارم المبللة لتنظيف الذيل أو استخدام الطبشور الأبيض خاصة على البقع الزيتية لأنه سيقوم بامتصاصها.