ديكور المنزل

موضة ديكورات ستائر من وحي الستينيات

تأتي الستائر هذا الموسم بإطلالة من وحي فترة الخمسينيات والستينيات، فبعد المظهر الرصين والخامات الثقيلة والألوان الكلاسيكية تعود هذا الموسم لكن بخطوط مرحة، ألوان جذابة ونقوش مبهجة. تابعي هذا المقال لتتعرفي أكثر على هذه الموضة الفخمة.

  • تعتبر الخامات المنقوشة من أبرز التفاصيل المميزة لستائر هذا الموسم، مثل الزهور والتزينات الطريفة مما يعطي رونقا جذابا للزاوية التي سيوضع فيها الستار.
  • تتوفر الستائر بألوان المجوهرات مثل الأحمر العميق والأزرق الناعم، وهي ألوان جذابة تتماشى مع أغلب ألوان الأثاث والإكسسوارات.
  • تساهم الستائر النصف معتمة والنصف شفافة في مرور الضوء إلى المكان مع عزله عن العالم الخارجي، ويمكن اختيارها بخامات ملونة بدل اللون الأبيض والكريمي كالمعتاد.
  • ينصح بالابتعاد عن الخامات المصنعة واختيار الطبيعية لأنها تعتبر صديقة للبيئة، وتقلل من احتمالية الإصابة بالحساسية وأمراض الجهاز التنفسي وتوفر الضوء والهواء النقي في المساحة. تعتمد موضة الستائر لهذا الموسم على خامات القطن، البامبو والحرير.
  • تعود صيحة الستائر ذات الطبقتين، حيث يتم اعتماد الستارة الشفافة ثم فوقها الستارة المعتمة مما يسمح لنا بالتحكم في كمية الضوء.
  • تتوفر ألوان الستائر بتشكيلة جذابة تسمح لك بالاختيار، فهناك الأوان الميتاليكية مثل الذهبي، الفضي والبرونزي مع العلم أنها تجمع بين العصري والكلاسيكي، إضافة إلى إمكانية مزجها مع الألوان المحايدة كالفحمية والملحية مع لمسات من الألوان البراقة والمضيئة.

جديد ساريات الستائر

لا تقتصر وظيفة ساريات الستائر على تثبيتها في المكان المحدد بل تضفي الكثير من الجاذبية على المساحة. ويحرص المصممون على ابتكار تصاميم وأشكال ساريات جديدة في كل موسم، فموديل السارية يجب أن يتناسق مع الستارة على مستوى اللون والمحيط.

لا يكتمل جمال السارية إلا بجمال قطبيها، والجديد في هذا المجال هو الساريات الفولاذية بالأقطاب الهندسية المتنوعة المزينة بالأصداف، الزجاج الشفاف والمفضفض، الحبال والسيراميك وقطع الكريستال الجذابة.

اترك تعليقاً