تربية الطفل

نشاطات مرحة تقربك من طفلك

35مشاهدة

إذا كنت سيدتي ترغبين في التقرب من طفلك وتعزيز علاقة الثقة المتبادلة بينك وبينه، ننصحك بالقيام ببعض النشاطات المرحة التي تناسب سن الطفل لأنك ستحصلين على نتائج مرضية لك وايجابية لطفلك. تابعي معنا هذا المقال واكتشفي هذه الأنشطة المميزة.

  • حفل الضوضاء والأغاني

لا بأس أحيانا من بعض الصخب والجلبة في فناء الحديقة الخلفي، احضري بعض العلب أو الأواني الفارغة واطلبي من طفلك أن يقوم ببعض الموسيقى وستلاحظين أنها متنفس جيد لطاقاته. يمكنك أيضا فسح المجال له ليغني أو ينشد أغانيه المفضلة.

  • رحلة اكتشاف الحشرات

لا شك أن طفلك يحب الاستكشاف وأجواء الرحلات، يمكن القيام بذلك في الحديقة التي ستتضمن حتما بعض الحشرات الغير ضارة أو مخيفة. يمكن توفير بعض المعلومات حول أنواع الحشرات التي ستعترضك مما يجعل طفلك في حالة بحث دائمة لإشباع فضوله.

  • الرسم بالطباشير

يعتبر الرسم من أكثر النشاطات الممتعة التي تجذب الأطفال وسيتكون أكثر متعة عندما تكون بقطع الطبشور الملون. وفري له بعض القطع واتركيه ليرسم على الإسفلت أو في ممر الحديقة.

يمكنك أيضا تزويده ببعض الألوان المائية والأوراق البيضاء ليقوم بطبع بتلات الزهور المختلفة عليها ليتمكن من تمييز الأشكال المختلفة.

  • بركة الطين

لا تقلقي من اتساخ ملابس طفلك وساعديه على خلط كمية من الطين والماء في الحديقة، وامنحيه بعض الوقت وستبدأ طفلك في إظهار براعته اليدوية من خلال صنع بعض الأشكال قد يصنع مجسما يشبهك فكوني فخورة ولا تسخري منه.

  • تأمل الطبيعة

نشاط مريح ومميز يساعد على تنمية جانب الملاحظة عند الطفل وتعزيز حب الاطلاع لديه، ساعديه على ملاحظة بعض التفاصيل الدقيقة واتركي له العنان ليتساءل مع تقديم الإجابة الشافية له.

 

 

 

اترك تعليقاً