العناية بالبشرة

نصائح بسيطة ستخلصك من المسام الواسعة

نصائح بسيطة ستخلصك من المسام الواسعة

تعاني أغلب السيدات من مشكلة المسام الواسعة، فيكون مظهر الجلد قبيح. لذلك جمعنا لك اليوم طرق طبيعية وفعالة، ستمكنك من تخطي هذه المشكلة والتخلص منها نهائيًا.

تنظيف البشرة

خطوة مهمة يجب القيام بها بصفة دائمة، في الصباح والمساء، للتخلص من خلايا الجلد الميتة والمتراكمة على سطح الجلد وتسد المسام فتجعلها واسعة. يجب استخدام غسول مناسب لنوع البشرة أو بمكونات طبيعية.

كريم واقي من الشمس

قبل الخروج من المنزل يجب أن تحرصي على تطبيق كريم واقي من الشمس لحماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية والتي تحد من رطوبة البشرة.

إزالة المكياج

أمر ضروري ولاتغفلي عنه سيدتي، لأن البودرة والفاونديشن ستقوم بسد مسام البشرة، لذلك عليك التخلص من هذه الرواسب والأوساخ المتراكمة.

تطبيق مكعبات الثلج

لاتترددي سيدتي في تطبيق مكعبات الثلج على البشرة لمدة دقيقة لشد الجلد وتضييق المسام. طريقة طبيعية فعالة ويفضل وضع الثلج في شاش أو قماش.

تقشير البشرة

للحفاظ على جمال بشرتك يجب أن تحرصي على تقشيرها مرة في الأسبوع باستخدام كريم مقشر يناسب نوع بشرتك للتخلص من جميع الأوساخ والشوائب التي تسد مسام الجلد.

وصفة العسل والشوفان للتخلص من المسام الواسعة

تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • 2 ملاعق من العسل الطبيعي
  • 3 ملاعق شوفان
  • 1/3 كوب من الحليب الطازج

كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات حتى تتحصلي على مزيج متجانس، افركي به بشرتك مع القيام بحركات دائرية. اشطفي بالماء البارد بعد مرور 20 دقيقة.

وصفة البيض وعصير الليمون للتخلص من المسام الواسعة

تحتاجين سيدتي إلى المكونات التالية:

  • بياض بيضة
  • ملعقة عصير ليمون

كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات، ثم ادعكي بشرتك وقومي بحركات دائرية. اتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء البارد. مرري مكعبات الثلج على بشرتك لمدة 3 دقائق، وكرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.