نصائح بسيطة لاختيار البودرة المضغوطة

البودرة المضغوطة

إذا أردت الحصول على إطلالة ماكياج ناجحة ومثالية دون اللجوء لمساعدة خبيرة التجميل، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك مراعاتها مثل الاختيار الصحيح لمستحضرات التجميل التي تتماشى مع طبيعة بشرتك ومشاكلها. إذا كنت تواجهين بعض الصعوبات في اقتناء بعض المستحضرات وخاصة البودرة المضغوطة، سنمدك في مقال اليوم ببعض النصائح الهامة التي تجعل من اقتناء بودرة الوجه المضغوطة التي تناسب بشرتك أمرا سهلا.

نصائح بسيطة لاختيار بودرة الوجه المضغوطة

  • عند اقتناء بودرة الوجه المضغوطة يجب عليك التأكد من أنها تتماشى مع لون البشرة الطبيعي حتى تحصلي على إطلالة طبيعية ومتناسقة، فإذا كنت صاحبة ببشرة فاتحة عليك بانتقاء التدرجات اللونية المائلة إلى الزهري والتي تكون أفتح من لون البشرة بدرجة واحدة أو درجتين كأقصى حد. أما إذا كنت صاحبة بشرة سمراء، فننصحك باختيار بودرة وجه بتدرجات صفراء أو البرتقالية حتى تتناسب مع لون بشرتك.
  • تجنبي استعمال بودرة الوجه بدرجات لونية أفتح من لون بشرتك قصد تفتيح لونها، لأن النتيجة ستكون بشرة مائلة إلى الرمادي وغير جذابة.
  • ما لا تعرفه الكثيرات أن بودرة الوجه تأتي بكثافة محددة لتغطية معينة، إذا كنت مثلا ترغبين في تغطية طبيعية وخفيفة، اختاري بودرة الوجه الرقيقة أو الشفافة. أما إذا كنت ترغبين في تغطية كاملة فيمكنك اقتناء بودرة بتركيبة سميكة لإخفاء الشوائب.
  • تقوم أغلب السيدات بارتكاب خطأ عند انتقاء بودرة الوجه المضغوطة وذلك بتجربتها على اليد، بل الأصح هو تطبيقها على الوجه للحصول على نتيجة صحيحة.

بودرة مضغوطة بحسب نوع البشرة

  • البشرة الجافة

إذا كنت تعانين من بشرة جافة، عند اختيار البودرة المضغوطة يجب أن تكون ذات تركيبة كريمية تخفف من المظهر الجاف والغير حيوي للبشرة، لذلك ننصحك ببودرة نصف شفافة مع تجنب البودرة الماتية.

للحصول على إطلالة أساس مثالية، ابدئي بوضع الكريم المرطب الخاص بالبشرة الجافة وانتظري لبعض الدقائق حتى يجف. انتقلي بعد ذلك لوضع بودرة الوجه المضغوطة مع تخفيفها عند مناطق الوجه الجافة  مثل الوجنتين ومحيط الأنف. لا تنسي تطبيق كريم الأساس بكمية معتدلة حتى لا تحصلي على إطلالة أساس متشققة، مع وضع لمسات خفيفة من الهايلايتر بتركيبة معدنية للحصول على بشرة مشرقة وصحية.

  • البشرة الدهنية

في حال كنت تملكين هذا النوع من البشرة، يجب على بودرة الوجه المضغوطة أن تساعد على إخفاء لمعان البشرة من خلال امتصاص الإفرازات الدهنية. لا يوجد أفضل من البودرة المضغوطة الماتية لأنها تساعدك في الحصول على إطلالة موحدة ومتناسقة.

للحصول على إطلالة أساس ناجحة وثابتة، ابدئي بوضع طبقة رقيقة من البرايمر الذي يساعد على التخفيف من الإفرازات الدهنية وشد المسام المفتوحة. انتقلي بعد ذلك لتوزيع بودرة الوجه بواسطة الإسفنجة أو الريشة مع توزيع طبقة ثانية عند مناطق الإفرازات الدهنية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *