اطلالة ومكياج

نصائح بسيطة لاختيار كريم الأساس المناسب لك

نصائح بسيطة لاختيار كريم الأساس المناسب لك

يعتبر كريم الأساس من أهم مستحضرات التجميل التي تساعد على إخفاء عيوب البشرة، وتوحيد لونها، كما سيمكنك من تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة. لكن تحتار الكثير من السيدات في اختيار المنتجات المناسبة لها. لذلك سنقدم لك هذه النصائح التي ستساعدك على ذلك.

لمعرفة القواعد الصحيحة لاختيار الكريم الأساس، أنت بحاجة سيدتي إلى معرفة نوع البشرة:

  • فإذا كانت جافة، عليك اختيار سائل كريمي غني بالمواد المرطبة.
  • أما للبشرة الدهنية، فأنت بحاجة إلى كريم سائل غني بالبودرة للتقليل من الإفرازات الدهنية.
  • للبشرة المختلطة، عليك اقتناء كريم اساس سائل، يمتص الدهون من منطقة الانف والذقن وتوفر المواد المرطبة لبقية أنحاء الوجه.

يجب أن تحرصي على اختيار كريم أساس، يحتوي على كريم واقي من الشمس لحماية بشرتك من الأشعة الفوق بنفسجية. حتى تتمكني من تطبيقه مثل المحترفات، عليك أن تتجنبي المنتج الذي يحتوي على بودرة إذا كنت تعانين من وجود الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

إذا تجاوزت سن الخامس والعشرون فأنت بحاجة إلى اختيار الكريم الأساس المقاوم للتجاعيد وعلامات التقدم في السن.  ومن الأمور التي يجب أن تاخذيها بعين الإعتبار كذلك هو درجة الكريم الأساس الذي يتماشى مع لون بشرتك، لذلك أنت بحاجة إلى تجربته على الوجه والرقبة قبل اقتنائه وليس على يديك.

من الضروري أن تعلمي أن الكريم الأساس قابل للأكسدة، لذلك عليك اختيار درجة كريم أساس أفتح من لون بشرتك لأنه سيصبح داكن فيما بعد. وعليك تجربته في الفضاء الخارجي، ليس تحت ضوء المصباح أو اشعة الشمس.