العناية بالبشرة

نصائح بسيطة للتمتع ببشرة خالية من العيوب في شهر

نصائح بسيطة للتمتع ببشرة خالية من العيوب في شهرنصائح بسيطة للتمتع ببشرة خالية من العيوب في شهر
529مشاهدة

هل تعانين سيدتي من التجاعيد، التصبغات الجلدية، البهتان، الجفاف، التهابات، بشرة شاحبة وغير مشرقة، بثور، زهم… لست بحاجة اليوم إلى إنفاق أموالك في صالونات التجميل، وعلى مستحضرات التجميل من كريمات وتونر وغيره… خطوات بسيطة وسهلة للحفاظ على جمال وصحة بشرتك.

النوم

قد تستغربين ذلك لكن النوم لساعات كافية يعتبر من أفضل أدوات التجميل لأنه يساعد على تجديد خلايا البشرة وسيخلصك من الهالات السوداء. يجب النوم باكرًا ولمدة 7-8 ساعات متواصلة بدون إنقطاع.

هذا وقد كشفت العديد من الدراسات أن القسط الكافي من النوم خلال الليل يزيد من جمال الوجه وجاذبيته ويحسن الصحة العامة للجسم حيث يزيد من كفاءة جهاز المناعة ويقي من أمراض السكري والفشل الكلوي والسمنة.

الغذاء الصحي

للتمتع ببشرة جميلة يجب أن تهتمي بنظامك الغذائي الذي يجب أن يكون متنوع ومختلف وكامل حيث يجب أن تتناولي كمية كافية من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة و منتجات الألبان والأسماك والمكسرات والبذور. يجب أن تعلمي أن جمال بشرتك يبدأ من المأكولات الموجودة في طبقك.

الكريم الواقي من الشمس

يعتبر الكريم الواقي من الشمس من أهم مستحضرات التجميل التي يجب استخدامها في جميع الفصول، لأنه يعد أفضل طريقة لحماية البشرة من التقلبات الفصلية والأضرار الناتجة عنها.

من الضروري أن تعلمي أن الكريم الواقي من الشمس يحمي من الأشعة الفوق بنفسجية التي تخترق طبقة الجلد ويتسبب في الشيخوخة المبكرة، والتصبغات الجلدية.

شرب كمية كافية من الماء

هذا السائل الحيوي ضروري لجميع أجهزة الجسم ويحمي البشرة من الشيخوخة، وخطوط التعبير كما يطرد السموم من الجسم مما يجنبك من ظهور البثور وحب الشباب.

للحفاظ على جمال بشرتك تحتاجين إلى شرب 2 لتر من الماء يوميًا أو ما يعادل 8 أكواب يوميًا.

تنظيف وتقشير البشرة

للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم في مسام الجلد فتؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء يجب أن تقومي سيدتي بتقشير بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع مع تنظيف وجهك يوميًا قبل النوم للتخلص من الماكياج وآثار الأتربة والشوائب والأوساخ التي تعلق بالوجه طوال اليوم من المحيط الخارجي.

اترك تعليقاً