العناية بالبشرة

نصائح بسيطة لوقاية بشرتك من التجاعيد وعلامات الشيخوخة

نصائح بسيطة لوقاية بشرتك من التجاعيد وعلامات الشيخوخة

تعتبر الشيخوخة أمر حتمي مع التقدم في العمر، ناهيك عن نمط حياتنا الغير صحي بالإضافة إلى الإهمال وتراكم الخلايا الميتة، مما يؤدي إلى انخفاض نسبة انتاج الكولاجين. لكن هناك بعض طرق الوقائية التي يجب اتباعها في مرحلة الشباب لتأخيرها أطول فترة ممكنة.

أسباب الشيخوخة المبكرة

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة:

واقي الشمس

تغفل الكثير من الفتيات من تطبيق واقي الشمس كل يوم، ولكن مالانعلمه أنها من أسباب الشيخوخة لأنه يجب علينا حمايتها من الأشعة الفوق بنفسجية. لايقتصر وضع واقي الشمس في الأيام المشمسة فقط، بل حتى في الأيام الممطرة.

البشرة الجافة

لتجنب ظهور التجاعيد في سن مبكرة، أنت بحاجة إلى ترطيب بشرتك يوميًا، خاصة صاحبات البشرة الجافة، كلما حصلت على الترطيب اللازم كلما تجنبتي الإصابة بالشيخوخة لأطول فترة ممكنة.

تراكم الجلد الميتة

للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، أنت بحاجة سيدتي إلى تقشير الجلد مرة في الأسبوع على الأقل للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ولتجديد الخلايا التالفة.

أسلوب حياة غير صحي

يؤثر أسلوب الحياة في جمال بشرتنا، لذلك يجب أن تحرصي على اتباع نظام غذائي صحي، وشرب كمية كافية من الماء، مع الاستمتاع بقسط كافي من النوم لايقل عن 8 ساعات متتالية بدون انقطاع وتجنب استخدام الهاتف واللاب توب لمدة طويلة.

مستحضرات العناية بالبشرة ومحاربة التجاعيد

في سن مبكرة ابتداءً من 25 أنت بحاجة إلى مراجعة طبيب الجلدية لمنحك الكريم المناسب لإحتياجات بشرتك حتى تحميها من ظهور التجاعيد. وتمسكي بروتين العناية اليومية للمحافظة على جمال وجهك المشرق والنضر.

استخدام كريمات العين

تتجنب الكثير من الفتيات استخدام هذه الكريمات، لكن ينصح أطباء التجميل والجلدية باستخدامها في سن مبكرة، لمكافحة الشيخوخة ولترطيب الجلد المحيط بالعين وتنجب ظهور الخطوط الدقيقة. اختاري الكريمات الغنية بمضادات الأكسدة.

يمكنك استخدام المنتجات التالية مثل  Khiel’s Creamy Eye Treatment  أو Elizabeth Arden Prevage Anti-aging + Intensive Repair Eye Serum.