نصائح تحمي الشعر من التساقط.. تعرفي عليها

سيدات الامارات
نصائح تحمي الشعر من التساقط.. تعرفي عليها

يعتبر تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات، حيث لها تداعيات خطيرة وسلبية على الشعر لأنه قد يتحول لصلع أو فراغات واضحة تقلل من جمال المرأة ومظهر شعرها الصحي. ولتفادي هذه المشكلة يجب اتباع روتين عناية متكامل لا يقتصر فقط على استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر أو تطبيق بعض الخلطات التي تفيد في تعزيز جمال الشعر، بل الانتباه لبعض الأخطاء التي تكون السبب في تساقط الشعر بشكل حاد.

كيف تحمي شعرك من التساقط؟

هناك بعض الأمور التي اعتدنا على القيام بها دون وعي ودون إدراك مخاطرها، لذلك سنذكر أغلبها وهي كالآتي:

  • صبغات الشعر الفاتحة

تميل أغلب السيدات لتفتيح الشعر قصد الحصول على صبغة بلون فاتح ومميز، وهي عملية مجهدة للشعر بسبب كمية المواد الكيميائية الموجودة في هذه الصبغة والتي تتلف الشعر وتضر بالبصيلات. يمكنك تجنب تفتيح الشعر من خلال استخدام مواد طبيعية آمنة مثل الحناء أو البابونج أو الليمون.

  • ربط الشعر

تحرص السيدات على ربط الشعر بطرق مختلفة ومتنوعة قصد الحصول على تسريحة أنثوية جذابة، لكن ربط الشعر على مدار اليوم وبطريقة أحيانا تكون قاسية وعنيفة سيحرمه من التنفس ومن أن يكون على طبيعته مع تكسر خصلات الشعر. لتفادي هذه المشكلة قومي بلفه بشكل مريح ولطيف مع تركه من حين لآخر منسدل دون شده.

  • غسل الشعر بشكل مكثف

من الضروري تنظيف الشعر بشكل منتظم لكن المبالغة في القيام بهذا الأمر قد يتسبب في انسداد المسام وظهور القشرة أو حتى التساقط بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو. احرصي على اختيار مستحضرات تنظيف الشعر بجودة عالية أو تلك التي تكون عضوية ومصنوعة من مواد مغذية.

  • الضغط النفس

يلعب عنصر الضغط النفسي دورا كبيرا في تساقط الشعر من عدمه، فهو يؤثر سلبا على جمال الشعر من خلال نقص التزود بالغذاء. ناهيك عن عدم وصول الدم المحمل بالأكسجين لفروة الرأس حتى ينمو بشكل صحي وسليم. تجنبي التوتر من خلال القيام ببعض الأنشطة الرياضية أو ممارسة بعض الهوايات.

كيفية تعزيز صحة الشعر وجماله

  • البروتينات والمكملات الغذائية

يدخل البروتين في تركيبة الشعر وهو مهم لنموه بشكل صحي وقوي، وتعرض الشعر لنقص هذا العنصر الغذائي الأساسي سيمنحك خصلات ضعيفة وهشة. احرصي على تناول مصادر البروتين والتي تتمثل في الدجاج، اللحوم الحمراء، الألبان و مشتقاته ، البيض، المكسرات والحبوب الكاملة.

هذا ولا يجب إهمال باقي العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن مثل الحديد، الكالسيوم، المغنسيوم والأملاح المعدنية وفيتامينB والحصول عليها في شكل مكملات غذائية لتنشيط بصيلات الشعر وتغذيته بشكل عميق.

  • روتين عناية خاص

في حال كان شعرك عرضة للتساقط، يمكنك إتباع روتين خاص يعتمد على بعض الخلطات الطبيعية وحمام الزيوت الذي يساعد على علاج الكثير من مشاكل الشعر الشائعة.

نصيحة جمالية: احرصي أثناء علاج تساقط الشعر على التخفيف من استخدام وسائل التصفيف الحراري لأنها تنهك الشعر وتتسبب في تساقطه.

Mega Сайт Площадка