نصائح تساعدك على اختيار العطر المثالي في الخريف

نصائح تساعدك على اختيار العطر المثالي في الخريف

يتأثر اختيار العطر المناسب بعدة عوامل، أهمها الموسم، فلكل موسم ألوانه وأجواءه وأمزجته ولكل موسم عطور خاصة تعبق حسب أمزجة مقتنيها وتفضيلاتهم الشخصية. حيث إن العطور الخريفية تختلف عن تلك التي تستخدم في موسم الشتاء؛ نظرا لطبيعة الجو وارتفاع الحرارة، وازدياد نسبة تساقط العرق، الذي يفرز رائحة تختلط برائعة العطر.

نصائح تساعدك على اختيار العطر المثالي في الخريف

هنا مجموعة من النصائح الهامة والتي تساعدكِ على اختيار العطر المثالي للخريف:

  • اختبري العطر بالخارج:

يمتاز العطر الخريفي بأن رائحته تتزايد وتفوح عندما تتعرض للشمس بسبب كمية الزيوت فيه، لذا عليكِ عند شراء عطرك الخريفي أن تجربيه خارج المتجر وليس داخله؛ ففي المتجر تكييف الهواء يقوم بتوزيعه في كل مكان، فزيوت العطور تتفاعل مع الحرارة لإطلاق العبير، لذلك عليك رش العطر على معصمك والخروج من المتجر لمعرفة رائحة العطر عليك.

  • اختاري تركيبة العطر المناسبة:

عليكِ اختيار عطرك بنكهات خريفية، حيث تميل العطور الخريفية إلى الروائح الخفيفة الهادئة، ويمكن البحث عن عطور ذات عبق زهور خفيف، فإذا كنتِ تفضلين العطور الناعمة فالزهور دائما خيار مثالي. أو العطور برائحة الفاكهة مثالية للخريف حيث تميل إلى أن تكون أخف قليلا من عطور الأزهار لذلك هي مثالية للأيام الحارة اللزجة. وتعد الأعشاب العطرية من التركيبات العطرية المثالية في الخريف مثل إكليل الجبل والخزامى.

  • الاستعانة بصديقة:

إن المهمة الرئيسة للعطر الذي تستخدمه فضلا عن شعورك بالانتعاش هو انتقال الرائحة لمن حولك، لذا بإمكانك الاستعانة بصديقة عند اختيار العطر المناسب، على سبيل المثال يمكنك أن تستعيني بقائمة العطور التي جربتها صديقاتك، وكذلك يمكنك اصطحاب إحداهن عند شرائك العطر الخاص بكِ للاستعانة برأيها عند تجريب العطر.

  • عطركِ معك أينما ذهبت:

إن العطور الخفيفة، التي تتلاشى رائحتها سريعا، هي الأنسب للخريف، وتبعا لذلك فإن العطور الخريفي لا تدوم لفترة طويلة نظرا لأن رائحتها تتلاشى بسرعة خصوصا في أوقات الحرارة المرتفعة، وبما أنه لا يمكنكِ استخدام العطور الكثيفة، فالأفضل هو الاحتفاظ بزجاجة العطر معكِ أينما ذهبتِ، لتعيدي استخدامها كلما شعرتِ بنفاد رائحته.

  • طريقة تجربة العطر الصحيحة:

عندما يتعلق الأمر بوضع العطر فالمتعارف عليه هو فرك العطر على الرسغ، إلا أن هذه الطريقة خاطئة لتفاعل العطر، حيث تسبب هذه الحركة تخريب عبق الروائح الرقيقة المضافة إلى العطور عالية الجودة، والتي تحتاج إلى أن تستقر وتتفاعل مع البشرة بهدوء، كل ما تحتاجين إليه هو تربيت خفيف على المنطقة لا أكثر.

  • استبدلي EDP بالـ EDT:

فالـ eau de toilette أقل تركيزا من eau de parfum وأنتِ في الخريف بحاجة إلى شيء أخف حدة من الشتاء.

  • العطور الصلبة اختيار مناسب:

يتبخر العطر بسرعة وتختفي الروائح نتيجة تحلل جزيئاته السريع مع ارتفاع درجات الحرارة، يمكنك استخدام العطور لكن ليست في هيئتها السائلة التقليدية، يمكنكِ استخدام العطور الصلبة لكونها أكثر تركيزا ونكهاتها دقيقة، تلك الحيلة لمنحك فترة أطول من بقاء العطر على الجلد.


التعليقات

  1. Maha Adel قال:

    اختي مشكورة على المقال و لكن ودي اسئلك هذا العطر اريد شراءه هل هو مناسب ؟
    Petite Cherie by Annick Goutal
    الله يعطيكي العافية ان شاء الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *