العناية بالبشرة

نصائح سحرية لبشرة صافية وطبيعية من دون فاونديشن

نصائح سحرية لبشرة صافية وطبيعية من دون فاونديشننصائح سحرية لبشرة صافية وطبيعية من دون فاونديشن
3مشاهدة

تسعى الكثير من النساء إلى التخلص من مشاكل البشرة والحصول على بشرة مشرقة وجذابة، فتلجأ لاستخدام الماكياج لإخفاء عيوب البشرة، في حين تحلم كثير من السيدات بالخروج من المنزل من دون مكياج. ولكن، لتحقيق ذلك، لا بد من الحصول على بشرة نقية ومشرقة، فهنالك العديد من الخطوات التي يجب علينا اتباعها لإظهار جمال الوجه بدون وضع المكياج، تعرفي معنا على هذه الخطوات:

بشرة صافية

  • العناية بالبشرة هي العامل الرئيسي لمظهر مشرق بدون مكياج. بدلا من إنفاق الوقت والمال المخصص للتسوق على مستحضرات التجميل، يمكنكِ اختيار غسول وجه جيد ومناسب لنوع بشرتك واستخدامه مرتين يوميا، مرة صباحا وأخرى ليلا. لا ننصحكِ بالإسراف في غسل الوجه قد يؤدي إلى جفاف البشرة وتهيجها مما يجعلها تبدو أسوأ.
  • تجنبي غسل الوجه بالمياه الكلسية، حيث أن مياه الحنفية غالبا ما تسبب جفاف الوجه وتهيج البشرة، لأنها مياه جيرية كلسية للغاية. وينبغي اختيار المياه المعبّأة، والمعالجة، وتنشيف الوجه مباشرة بمنديل ورقي بلطف، وسوف يختفي الاحمرار والشعور بالجفاف، ويبدو الفرق واضحًا على الفور.
  • عليكِ ان تحصلي على قسط كاف من الراحة وتحديدا أثناء ساعات الليل، فاحرصي على النوم لمدة 6-8 ساعات كل ليلة فهذا لن يساعدك فقط على الحصول على بشرة رائعة، بل أيضا سيحسن من صحتك بشكل عام ويخلصك من التوتر والضغوط التي تؤثر على بشرتك وصحتك.
  • يجب تطهير شاشة الهاتف كل ليلة بمحلول مطهر خاص، والأفضل كذلك تطهير بشرة الوجه قبل استخدام الهاتف مرة أخرى، حيث تحتوي الهواتف الذكية على الآلاف من أنواع البكتيريا، والتي حالما تلمس الوجه تسبّب ظهور الشوائب والبثور.
  • عليكِ الاهتمام بترطيب البشرة وتغذيتها، للوقاية من ظهور التجاعيد بشكل فعال، لذلك احرصي على استعمال الكريمات المرطبة على بشرة الوجه والرقبة، وأيضا اليدين والقدمين، فتلك هي المناطق الأولى لظهور علامات الشيخوخة.
  • تأكدي دائما من إزالة المكياج وبقاياه، فبقاء المكياج على الوجه لفترات طويلة خصوصا أثناء النوم يؤدي إلى تراكم هذه البقايا وظهورها على شكل بثور.
  • اتباع نظام غذائي متوازن فهو يساعد بشكل كبير على تحسين مظهر البشرة، ولكن هناك أغذية معينة تساعد تحديدا على جعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً ونضارة، كالمكسرات النيئة الغنية بالزنك والفيتامينات التي تحتاجها البشرة.
  • شرب الماء بوفرة، فالماء أساسي لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يساعد الماء على تنقية البشرة وإزالة السموم من الجسم، ولا تستطيع أي من أدوات الماكياج أن تعوض نقص الماء بالنسبة للبشرة.
  • استخدمي مكعبات الثلج في تدليك بشرتك يوميا حيث يعتبر علاج سريع لحروق الشمس، ويمنح البشرة النعومة والانتعاش، كما أنه يقلل احمرار البشرة وينشط الدورة الدموية مما يمنحها التألق والنضارة، إضافة إلى أنه يخفف من ظهور البقع الداكنة حول العينين ويرطب بشرة الوجه ويزيد من جماله، ويمنع الشيخوخة المبكرة، ويحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اترك تعليقاً