فساتين زفاف

نصائح ضرورية لاختيار فستان الزفاف المثالي

اختيار فستان الزفاف حتما مهمة مشوقة وصعبة في بعض الأحيان بالنسبة للكثيرات حيث يشعرن بالحيرة تجاه التصاميم المتعددة التي تأتي بها الفساتين. ولأن إطلالة يوم الزفاف تعتمد بالتأكيد على اختيار الفستان المناسب، سنقدم في مقال اليوم أهم التفاصيل التي يجب على كل سيدة مراعاتها حتى تضمن الحصول على فستان الزفاف المثالي فتابعينا لتعرفي أكثر.

أسرار اختيار فستان الزفاف المناسب

  • إذا كنت لا تمليكن أي فكرة عن موديل الفستان الذي ستبحثين عنه يمكنك تصفح بعض مجلات الزفاف لمعرفة الاتجاهات الرائحة على مستوى التصميم، الخامة أو الزينة. لا تترددي أيضا في تصفح بعض مواقع الانترنت للحصول على فكرة واسعة تسهل عليك عملية الاختيار.
  • توجد بعض التفاصيل التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار خاصة الموسم الذي ستقيمين فيه حفل الزفاف (صيف أو شتاء) حتى تحسني اختيار القماش المناسب وهي خطوة هامة حتى لا تقعي ضحية اختيار خامة ثقيلة مثلا في فصل الصيف الحار. يمكنك أيضا مراعاة المكان الذي تخططين لإقامة الحفل فيه فإذا كان كلاسيكي يمكن اختيار فستان رسمي أكثر أما إذا كان مكان مريح مثل الحديقة أو الشاطئ فيمكنك اختيار فستان بسيط أكثر وخالي من التفاصيل حتى تشعري براحتك كاملة.
  • لا تهتمي بالصيحات الرائجة لفساتين العرائس بقدر ما يجب عليك الاهتمام بمدى تناسقه مع جسمك حتى يزيد من أنوثتك. يمكنك أيضا الاستعانة بخبيرة التجميل لتنسيق إطلالتك يوم الزفاف. لا تترددي في تجربة الفستان حتى تتأكدي.
  • تقوم أغلب المقبلات على الزواج باتباع أنواع مختلفة من الحمية قصد التخلص من الوزن الزائد أو التخلص من دهون البطن في وقت قياسي وهو عنصر سلبي لأن ذلك يتسبب في عدم استقرار الوزن وبالتالي يجعلك تختارين القياس الخطأ للفستان. إذا كنت ترغبين في التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة فاحرصي على أن يكون ذلك قبل شهرين على الأقل من موعد الزفاف حتى تتمكني من معرفة القياس الصحيح عند اختيار فستان الزفاف.
  • التزمي بالميزانية التي رصدتها مسبقا لفستان الزفاف حتى لا تشعري بالضغط المادي مع اقتناء بقية مستلزمات الزفاف.
  • انتبهي للون فستان الزفاف لأنه يلعب جانبا هاما في تعزيز إطلالتك الجمالية يوم العرس، إذا كنت صاحبة بشرة بيضاء يمكنك اختيار فستان بلون أبيضا ناصع، أما إذا كنت تملكين بشرة حنطيه أو مائلة إلى الاسمرار فننصحك باقتناء اللون البيج أو السكري أو العاجي لتحققي التناسق.
  • يمكن لشكل الجسم أيضا أن يساعدك في اختيار قصة الفستان المثالية حيث ننصح العروس صاحبة القوام الممشوق القوام باختيار الفستان ذو الأكتاف المكشوفة، أما إذا كنت صاحبة قوام ممتلئ  عند منطقة الأرداف والأفخاذ يستحب أن ترتدي ثوبا ضيق على مستوى الصدر وواسع ابتداء من أسفل الخصر. فيما يمكن لصاحبة قوام التفاحة اختيار فستان واسع من تحت الصدر مباشرة لتحقيق التوازن.