فساتين زفاف

نصائح عند اختيار فستان زفاف بذيل طويل

تحرص الفتيات المقبلات على الزواج على انتقاء ثوب زفاف يكون في غاية الأناقة لتشرق و تصبح بجمال سندرلا، فيقع الاختيار دائما على فستان أبيض بذيل طويل حيث يضيف لمظهر العروس لمسة لطيفة من الجاذبية و الفخامة. و قد عادت هذه النوعية من الفساتين إلى الواجهة منذ أن تم اعتمادها من قبل بعض المشاهير مثل كيم كارداشيان و كايت ميدلتون، ولكن هل يكون دائما الاختيار الأنسب؟  إليك بعض المعايير التي ستساعدك على اكتشاف ذلك

المكان الملائم

عند قيامك باختيار ستايل فستان الزفاف عليك اخذ طبيعة مكان إقامة الحفل بعين الاعتبار فهو لا يتناسب بتاتا مع الشاطئ بسبب وجود الرمال، لأنها ستشكل أمامك عائقا للسير كما انك ستعرضين ثوبك للاتساخ، فهو يتناسب أكثر مع الصالات الكبيرة  حيث تسمح المساحة بحرية الحركة و بالتالي إظهار جمال الفستان.

تصاميم فساتين تتناغم مع الذيل

هناك مجال واسع للاختيار في ما يتعلق بالتصاميم ابتدءً من الفستان الملكي الكبير ذو الطابع الكلاسيكي الأنيق أو حتى الفستان العمودي الضيق مع ذيل ″واتو“ و الذي يبدأ بالانسدال من الكتفين أو مع ذيل قابل للنزع.

أنواع الذيول الأساسية

الملكي: كالذي ارتدته الأميرة الراحلة دايانا و يعتبر من أكثر الذيول طولا و أشدها كلاسيكية و دائما ما يحتاج المساعدة لحمله.

الكنسي: ذيل ليس بثقيل يناسب العرائس اللواتي يردنه أن يبرز بشكل ملحوظ و هو من النوع الذي يمتد على الأرض و يعتبر ذا شعبية كبيرة.

الكاتدرائي: ذيل قابل للنزع بطول 22 انش يتناغم مع فستان الزفاف الكاتدرائي لمن يرغبن في زفاف رسمي كلاسيكي.

ممتد على الأرض: يعرف أيضا بذيل المكنسة لان طرفه يمتد قليلا على الأرض و يتناسب مع الزفاف الخارجي كالحديقة أو حمامات السباحة.

الذيل القابل للإزالة: تستطيعين أن تصلي الذيل في نقطة واحدة من الخلف أو حول الخصر و يمكن إزالته عند أي شعور بالانزعاج

الحشو

في حال قمتي باختيار ذيل من القماش الثقيل عليك ووصيفاتك التعلم كيفية التعامل معه بإحكام. أما إذا كنت ترغبين في إخفاء الذيل عليك بانتقاء ذيل قابل للنزع و الاتصال بالحلقات و الأزرار.

الحشو الفرنسي: حيث يكون الفستان مصمما بمجموعة أحزمة من الخلف تربط لتصل الظهر بالتنورة.

الحشو الطويل: تم تصميم الفستان بطريقة تمكن من إخفاء الذيل و حاشية الثوب معا.

الحشو التقليدي: تم إخراج الحاشية إلى الخارج و يتم وصلها إلى خلف الفستان على شكل طبقات هندسية متوازية.

الحشو كعصبة لليديتم تعليق الذيل عبر حلقة في الأعلى و تتصل على شكل سوار حول يد أو سبابة العروس.

اترك تعليقاً