نصائح غذائية لبشرة صحية ومشرقة

سيدات الامارات
نصائح غذائية لبشرة صحية ومشرقة

نصائح غذائية لبشرة صحية – ترغبين في الحصول على بشرة صحية ومشرقة دون الحاجة لوضع مساحيق التجميل؟ اكتشفي في مقال اليوم باقة من النصائح الغذائية التي تساعدك في الحصول على بشرة صحية بدون عناء كبير!

نصائح غذائية لبشرة صحية

الكاكاو

نصائح غذائية لبشرة صحية

الكاكاو مليء بالمضادات الأكسدة والمواد الفعالة التي تعزز إنتاج الكولاجين والكيراتين وبالتالي فهو مضادة للشيخوخة بشكل طبيعي. 

لبشرة جميلة، امزجيه بالأفوكادو الذي له فوائد علاجية للجلد أو أضيفيه لأطباقك الحلوة اليومية لتنعمي ببشرة مشرقة دون عيوب.

خضراوات البيتاكاروتين 

ما الشيء المشترك بين البرتقال، المشمش، البطيخ، البابايا والبطاطا الحلوة؟

هذه الفواكه والخضروات جميعها برتقالية اللون وغنية جدا بالبيتاكاروتين، وهو صبغة نباتية تمنح البشرة لونا جميلا ذهبيا، وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية وتساعد في مكافحة الشيخوخة. 

أضيفي هذه الخضراوات والثمار لروتينك الغذائي وبعد أسبوعين، تتألق البشرة كقطعة ذهب! 

شاي الأعشاب 

يعمل على مكافحة التلوث والجذور الحرة، وإعادة ترطيب البشرة، جربي الشاي الأخضر المعروف بخصائصه المضادة للالتهاب، أو شاي الماتشا الذي اكتسب شهرة واسعة بفضل احتوائه على الفيتامينات التي تكسب الجلد توهجا طبيعيا. 

استبدال القهوة بالشعير

الشعير غني بالمنغنيز، الذي يساهم في منع الضرر الناتج عن الجذور الحرة على البشرة. بدون الكافيين، يمكن استهلاكه في أي وقت من اليوم، ويمكن العثور عليه في شكل قابل للذوبان. 

سموثي مضاد للسموم 

نصائح غذائية لبشرة صحية

للتخلص من السموم، يمكنك تحضير مزيج فعال لمكافحة الأكسدة وتعزيز الدفاعات الطبيعية للبشرة ، أضيفي الفواكه الملونة والمنقية مثل الفراولة والمشمش والجريب فروت، وأوراق الريحان ، التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والعسل، ونصف ملعقة صغيرة من الخل البلسمي. 

المصدر

Mega Сайт Площадка