نصائح لاختيار الألوان المناسبة للمطبخ

يعتبر اختيار الألوان المناسبة للمطبخ ذو أهمية كبرى، حيث يؤكد خبراء الديكور أن للألوان التي تعتمد في المطبخ علاقة وثيقة بعملية تذوق الطعام كونها تؤثر على الحالة النفسية للأفراد، فإما تنفتح رغبتهم على الأكل أو يحجمون عنه. ومن هذا الإطار سنقدم لك سيدتي بعض النصائح التي يجدر بك أخذها بعين الاعتبار عند اختيار ألوان المطبخ.

  • يفضل أن يكون لون أرضية المطبخ أغمق من السقف.
  • مراعاة تقسيم جدران المطبخ إلى قسمين (علوي وسفلي) بحيث يكون الجزء العلوي فاتحا ليعكس الإضاءة على المطبخ في حين يكون الجزء السلفي بدرجة أغمق ليقاوم الاتساخ.
  • إيجاد تناسق لطيف بين ألوان خشب الأثاث المتوفر في المطبخ، بين الطاولة والكراسي من جهة والسيراميك والمفارش والسجاد من جهة أخرى.

ميزات الألوان

اللون الأبيض: من أكثر الألوان التي تعتمد في المطبخ كونه يعكس راحة نفسية ايجابية.

اللون الأصفر: من أبرز الألوان الطبيعية التي تبعث على البهجة، السعادة، الدفء والهدوء وهي صفات تبعث على الانشراح لتذوق الطعام براحة. لون مثالي للمطابخ، الحمامات وغرف الطعام.

اللون الأزرق: يعد من الألوان الباردة التي تساهم في خفض مستوى ضغط الدم وتخفيف سرعة دقات القلب والتنفس. ينصح بكسر برودة اللون الأزرق من خلال إدخال بعض الألوان الدافئة.

اللون البرتقالي: مزيج من الأصفر والأحمر يبعث على الإحساس بالتجدد والطاقة العالية.

اللون الأخضر: لون مريح للنظر ويبعث على الإحساس بالراحة والانتعاش.

اللون البنفسجي: لون أنيق ومحبب للمرأة، يمكن اعتماده على التصاميم المتوفرة في المطبخ لإضفاء لمسات من الفخامة.

اللون الأسود: على الرغم من أناقة هذا اللون إلا أنه قد يشعر بعض الناس بالإحباط، لذلك ينصح بمزجه مع ألوان أفتح لكسر سواده.

ثلة من النصائح لاختيار الألوان التي تتماشى مع شكل وتصميم مطبخك لتصبح تجربة تناول الطعام أكثر مرحا وممتعة رفقة العائلة.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *