ديكور المنزل

نصائح لاختيار الستائر الأنسب للمطبخ

يعد اختيار ستائر المطبخ أمرا في غاية الأهمية وذلك للحصول على إطلالة مطبخ أنيقة ومبهجة. إن كنت تواجهين صعوبة في كيفية إيجاد الستائر المناسبة لمطبخ، فسنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض النصائح والإرشادات علك توفقين في إيجاد الستار الأنسب لمطبخك.

  • الحجم: إن كانت الستائر قريبة من المغسلة فمن الطبيعي أن تكون قصيرة وعملية. من المهم عند اختيار الستائر الانتباه إلى أشعة الشمس، يجب أن يكون القضيب المثبت على الستائر أطول من حافة النافذة لتتحكمي في دخول ضوء الشمس إلى المطبخ عند سحبها.

2

  • اللون: ينحصر  اختيار لون الستائر على لون أرضية المطبخ، أو يمكنك استخدام الألوان المحايدة مثل الأبيض، الفضي، الكريم أو البيج.

3 - Copie

  • الإكسسوارات: تتضمن أنواع القضبان المستخدمة لتعليق الستار أو التطريزات والتي يجب أن تلاءم طراز المطبخ خاصة. يستحسن عدم المبالغة في اختيار الحواشي والزينة، لأن المطابخ الحديثة تتسم بالبساطة.

3

  • التصميم: اختاري تصميم المطبخ كما تشائين سواء كان عصري أو ريترو، بحيث يتضمن مزيج من الألوان أو لون موحد. وبالنسبة للصور من المحبذ أن يحتوي التصميم صور فواكه، خضراوات أو بهارات.

4 - Copie

  • الأقمشة: هناك مساحة جيدة للاختيار حيث تتوفر بكل الأحجام والأنواع. خذي بعين الاعتبار أولا الخامة (القطن/القطن الناعم)، عند اختيار القماش تأكدي أولا من قابليته للغسيل.

4

ويمكنك اعتماد ستائر من قماش الخيش إذ أنها لا تلتصق بها الروائح الغير مرغوبة، ننصحك بالابتعاد عن الأقمشة الصوفية لقدرتها على امتصاص الأبخرة الناتجة عن الطهي.

5

اترك تعليقاً