شهر العسل

نصائح لتجنب زيادة الوزن في فترة شهر العسل

زيادة الوزن في فترة شهر العسلزيادة الوزن في فترة شهر العسل
99مشاهدة

يعد شهر العسل أو الفترة التي تلي الزواج مباشرة من أهم الفترات في حياة كل السيدات، حيث تحمل في طياتها الكثير من التغيرات المميزة من ضمنها زيادة الوزن بشكل ملحوظ. ولأن المرأة العصرية تفضل الرشاقة، سنقدم في مقال اليوم أبرز الحيل والنصائح التي تحميك من السمنة فتابعينا.

تناول الطعام في الخارج

يقوم أغلب المتزوجين حديثا بتناول الطعام في الخارج أو عند الأقارب أو الأصدقاء، مما يجعلك عرضة لزيادة الوزن بسبب الكثير من الأطعمة الدسمة. كل ما عليك فعله هو اختيار الأطعمة الصحية التي تتضمن الخضروات مع التخفيف من النشويات لتجنب اكتساب سعرات حرارية إضافية.

الانتباه إلى الكمية

ليس عليك بالضرورة تناول كميات كبيرة من الطعام أو تناول أصناف مختلفة، بل احرصي على وضع الأكل في طبق والاكتفاء بالطعام مرة واحدة فقط.

الحلويات

قد تستقبلين الكثير من الضيوف بعد الزواج لذلك تحتاجين لتقديم الحلويات والمشروبات، لكنك لست مضطرة في كل مرة لتناول ما تقدمينه معهم وإلا ستحصلين على كيلوغرامات زائدة تفسد تناسق جسمك منذ الشهر الأول من الزواج.

لا تهملي الرياضة

ليس عليك بالضرورة التخلي عن ممارسة الرياضة أو التمارين الرياضية المنزلية بعد الزواج، بل كل ما تحتاجينه هو تنظيم وقتك بشكل لا يتعارض مع واجباتك الزوجية أو استقبال الضيوف الجدد. في حال لم يتوفر لديك الوقت لذلك تجنبي التنقل بالسيارة وقومي بالمشي على الأقل لمدة 30 دقيقة يوميا لتتجنبي زيادة الوزن.

 

اترك تعليقاً