الجمال و الصحةالعناية بصحتك

نصائح وقائية لتجنب الإصابة بهشاشة العظام عند السيدات

تتعرض السيدات بشكل خاص لمشكلة هشاشة العظام بعد تجاوز سن الأربعين للعديد من الأسباب أبرزها الحمل، لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم مجموعة من النصائح التي تساعد على الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام.

كيف أتجنب الإصابة بهشاشة العظام؟

  • لا يمكن أن نتغاضى عن الدور الجذري الذي يطلع به الغذاء الصحي في الحماية من الإصابة بمرض هشاشة العظام من خلال توفير العناصر الغذائية الدقيقة مثل الفيتامين د، الكالسيوم وهما ضروريان في حماية العظام من الترقق والهشاشة. يمكن الإكثار من تناول الألبان، الحبوب الكاملة، اللحوم الحمراء والأسماك الغنية بأحماض الأوميغا 3.

  • ضرورة القيام ببعض الأنشطة الرياضية بشكل دوري ومنتظم بمعدل 3 مرات في الأسبوع، يمكن ممارسة رياضة المشي، الركض أو ركوب الدراجة الهوائية قصد تقوية العظام، يمكنك تعزيز هذه التمارين بالأنشطة التي تساعد في تقوية العضلات لأنها تلعب دورا هاما في حماية العظام.

  • احرصي على تجنب العادات اليومية السلبية التي تؤذي العظام مثل الإفراط في تناول المشروبات الغازية التي تعيق امتصاص الكالسيوم، التدخين وغيرها من المضار.
  • أشعة الشمس المعتدلة مصدر جيد للحصول على الفيتامين د الذي يزيد من قدر الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكل فعال مما يساهم في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة بشكل طبيعي..

  • لا تترددي في استشارة الطبيب المختص للحصول على بعض المكملات الغذائية المفيدة لصحة العظام أو الخضوع لبعض الفحوصات الروتينية للتأكد من صحة العظام وسلامتها.