نصائح للحفاظ على النظافة الشخصية للمراهقات

تكتمل أنوثة الفتات عندما تكون على درجة عالية من الاهتمام بنظافتها الشخصية، المظهر النظيف والطيب ينعكس ايجابيا عليك وعلى من حولك من خلال الشعور بالراحة مع عدم وجود أي روائح كريهة ومزعجة. سنخص في مقالنا هذا المرهقات بالأساس لأنهن في مرحلة عمرية تتطلب الكثير من العناية بسبب التعرق والهرمون المسبب لهذه الإفرازات الذي يعمل بشكل نشط خلال فترة البلوغ.

  • الاستحمام بصابون معطر

بعد نهاية يوم طويل وحافل سيكون حمام من الماء الساخن مع رغوة غنية بالصابون المعطر أفضل شيء على الإطلاق، فهو كفيل بإزالة رواسب الغبار والأوساخ والتعرق، بالإضافة إلى نزع الجلد الميت والإفرازات الدهنية التي تسد المسامات وتتسبب بذلك في انبعاث الروائح الكريهة.

  • نظافة المنطقة الحساسة

لا يجب إهمال العناية بالمنطقة الحساسة وخاصة خلال الدورة الشهرية. قومي بغسلها من خلال رش المياه الفاترة صباح قبل ارتداء الملابس، ومساءً قبل الخلود إلى النوم. تستطيعين أيضا استعمال شامبو خاص بهذه المنطقة لتجنب الإصابة بالحساسية.

  • ملابس داخلية صحية

يفضل إن تكون الملابس الداخلية مريحة ومصنوعة من القطن الخالص لامتصاص التعرق ومقاومة الحساسية الناتجة عنه. تجنبي الملابس الضيقة التي تحتك بالبشرة الحساسة وتتسبب في ظهور الحبوب والعرق فتزيد الأمر سوءا من خلال انبعاث الروائح المزعجة.

  • تغيير اللوفة بشكل دوري

قومي بتغيير اللوفة الخاصة بك كل شهر على أقصى تقدير، فالجلد الميت المترسب بداخلها سيتسبب في ظهور البكتيريا والروائح الكريهة، وقد لا تتم عملية تنظيف الجلد بشكل جيد إذا ما كانت اللوفة مترهلة بسبب استخدامها لوقت طويل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *