العناية بالشعر

نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط

علاج الشعر الخفيف علاج الشعر الخفيف

تختلف طبيعية الشعر من سيدة لأخرى، فهناك من يملكن شعر كثيف وقوي فيما تملك أخريات شعر خفيف ومتعب والأهم من ذلك هو تطبيق طرق العناية الصحيحة التي تساعد في الحفاظ على الشعر وتجنب المزيد من المتاعب. وفي هذا الإطار سنقدم في مقال اليوم كيفية اتباع روتين عناية يومي صحي وسليم للشعر الخفيف فتابعي لتعرفي أكثر.

شامبو خاص بالشعر الخفيف

إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الخفيف أو المتساقط يجب عليك حتما استبدال الشامبو العادي الخاص بك بشامبو معالج لتكثيف الشعر بسرعة واستعادة كثافته المعتادة أو الوقاية من ظهور الفراغات المزعجة.

تجنب العادات اليومية الخاطئة

تقوم الكثيرات بتسريح الشعر أثناء غسله أو تسريحه وهو مبلل وهو ما يجعله عرضة للتساقط لأنه يكون ضعيف وتكون المسام  مفتوحة ما يؤدي أيضا إلى إجهاد بصيلات الشعر. لتجنب هذه الخطوة قومي بفك تشابكات الشعر إن وجدت قبل البدء في غسله حتى لا تلجئ لتسريحه وتتمكني من تنظيفه بشكل عميق.

نظام غذائي متوازن

إذا كنت تملكين شعر خفيف ومتعب فالسبب الرئيسي هو عدم حصول الجسم على العناصر الغذائية الأساسية لصحة بصيلات الشعر كالحديد، الزنك، البروتين، الأحماض الدهنية  والفيتامينات المتنوعة وعلى رأسها الفيتامين B،B6 ، A، C، E وB12.

احرصي سيدتي على تناول السبانخ، الفاصوليا، البيض، المكسرات، السلمون، الشوفان، الجزر والبطاطا الحلوة بشكل منتظم ولفترة طويلة حتى يستعيد شعرك سابق عهده ويحصل على المغذيات الأساسية التي تكسبه القوة واللمعان.

تجنبي الكافيين الذي يتوفر في المنبهات مثل القهوة حيث يتسبب في جفاف الشعر وتقصفه عند تناوله بكميات كبيرة وتأكدي من شرب المياه والعصائر الطبيعية لحماية شعرك.

أدوات العناية الصحيحة

يؤكد خبراء العناية بالشعر على اعتماد مشط الشعر الخشبي ذو أسنان عريضة لتمشيط الشعر الضعيف والمتساقط، حيث يساعد على تعزيز الدورة الدموية في الرأس، منع تكسر الشعر والتخلص من الشوائب التي تترسب على الشعر بشكل يومي وتتسبب في انسداد بصيلات الشعر ومنع نموه بشكل صحية وطبيعي.

كيفية علاج التساقط والشعر الخفيف

احرصي سيدتي على تطبيق بغض الأقنعة الطبيعية التي تساعد على تغذية فروة الرأس وعلاج ضعف بصيلات الشعر.

قومي هرس كوب من الفراولة الطازجة واخلطيها مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة حتى تحصلي على خليط لين ومتجانس، طبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

يمكنك أيضا فرم بصلتين والحصول على العصير الطازج واستخدامها لتدليك فروة الرأس، انتظري لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

اترك تعليقاً