العناية بالشعر

نصائح للعناية بفروة الرأس الدهنية

ترتكب المرأة العديد من الأخطاء في محاولة منها للعناية بشعرها سواء كان بفروة جافة أو دهنية ، لذلك سنخصص مقال اليوم للحديث عن كيفية العناية بالفروة الدهنية لما تسببه من انعكاسات سلبية على مظهر الشعر أكثر من غيرها ، بالإضافة إلى مشاكل أخرى قد تنتج عنها فتابعي معنا .

الفروة الدهنية :

المقصود بالفروة الدهنية هو تلك الطبقة الجلدية للرأس التي تفرز الزيوت بشكل أكثر من المعتاد ، فيؤدي ذلك إلى تساقط الشعر أو ضعفه أو ظهور القشرة المزعجة أو رائحة كريهة . يمكن للفروة الدهنية ألا تترافق ضرورة مع الشعر الدهني ، أي يمكن أن تكون الطبقة الجلدية دهنية لكن الشعر عادي أو جاف .

علاجات فروة الرأس الدهنية :

  • التنظيف المنتظم : قبل كل شيء احرصي على استعمال الشامبو المخصص للبشرة الدهنية عند غسل شعرك، لأنه كفيل بمنحك التنظيف العميق لفروة الرأس من أي افرازات دهنية. أما إن كان شعرك جافا أو عاديا مع فروة دهنية ، فننصحك بالقيام بتدليك لخصلات الشعر بزيت الزيتون قبل غسل الشعر بالشامبو .
  • مرطب الشعر : يمكنك العناية بفروة رأسك الدهنية من خلال اعتماد مرطبات الشعر مع إضافة القليل من خل التفاح أو عصير الليمون عند الشطف. سيكون هذا كافيا لمنحك شعرا رطبا مع فروة منعشة خالية من الزيوت .
  • مستحضرات العناية بالشعر : إن كنت ممن يملكن فروة رأس دهنية فننصحك الابتعاد عن كل أنواع الزيوت الخاصة بالشعر على الرغم من فوائدها الكثيرة . يمكنك تعويضها باختيار بلسم مناسب لنوع شعرك لتمديه بالتغذية اللازمة .
  • التمشيط السليم : استعيني بمشط ذو أسنان خشبية عند تسريح شعرك.  يستحسن القيام بذلك عندما يكون الشعر جافا مع عدم المبالغة، لأن تشريح الشعر عندما يكون رطبا أو مبللا لن يتسبب إلا في تساقطه .

مكونات طبيعية للفروة الدهنية :

استعيني بالمكونات التالية للتخفيف من افرازات الفروة الدهنية :

  • حليب جوز الهند : دلكي فروة رأسك بالقليل من حليب جوز الهند لتمدي الجذور والخصلات بالتغذية المطلوبة .
  • الصبار : تدليك الشعر بهلام الصبار سيساعد فروة رأسك على التحكم بالإفرازات الزائدة للزيوت .
  • زيت شجرة الشاي : أضيفي بعض القطرات من هذا الزيت لشامبو الاستحمام الملائم لنوعية شعرك لتتخلصي من أي افرازات دهنية مزعجة .

اترك تعليقاً