نصائح مفيدة للعناية بالطفل الرضيع في الأيام الحارة

تواجه الأمهات الكثير من التحديات في العناية بالأطفال حديثي الولادة خاصة في الفصول الباردة أو الحارة، فالحفاظ على صحة هذا الرضيع وحمايته من أي أخطار قد تهدد صحته  من الأولويات الأساسية. وفي هذا الإطار اخترنا أن نقدم للأمهات الجدد بعض النصائح التي تساعدهن في العناية بأطفالهن بشكل مثالي هذا الصيف.

  • تكون أشعة الشمس قوية بالإضافة إلى الأجواء الحارة، لذلك تجنبي تعريض الرضيع لأشعة للشمس بشكل مباشر حتى تتجنبي خطر الإصابة بضربة شمس، احرصي على نقل الطفل في عربته على أن تكون مجهزة بغطاء واق من أشعة الشمس، هذا إلى جانب اختيار ملابس واقية واعتمار قبعة للرأس.
  • إذا كنت تفaلين الخروج من المنزل للترفيه والاستمتاع بالأمسيات الصيفية، نخبرك أنه عليك تجنب الأماكن المغلقة والتي تكون مزدحمة وملوثة بالدخان، لأن مناعة الطفل لا تزال ضعيفة. يمكن اللجوء للأماكن الخضراء والهادئة لتنعمي بوقت مثالي وتحافظي على سلامة طفلك.
  • احرصي على تزويد الطفل بالسوائل وخاصة الماء عند تجاوز سن الستة أشهر، حتى لا يكون عرضة للإصابة بالجفاف نتيجة التعرق في فصل الصيف. يمكنك أيضا وضع الطفل في غرفة مكيفة بدرجة تكييف مناسبة أثناء الأيام شديدة الحرارة مع تجنب الخروج من المنزل.
  • من المعروف أن بشرة الرضيع تكون حساسة مما يجعله عرضة للمشاكل الجلدية الناجمة عن الحرارة مثل الحساسية، لذلك تأكدي من ترطيبها بشكل منتظم من خلال الاستحمام بشكل يومي وتغيير الحفاظ حتى لا يصاب بالتسلخات. تجنبي سيدتي ترطيب بشرة الرضيع بالمناديل المبللة حتى لا تصبه بالحساسية بسبب العطور.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *