نصائح منزلية للتخلص من رائحة القلي

سيدات الامارات
نصائح منزلية للتخلص من رائحة القلي

في فصل الصيف يتزايد القلي والطهي في المنازل بسبب تحضير الوجبات السريعة. ومع زيادة القلي المكثف، يمكن أن تنتشر روائح الطعام بسرعة داخل المطبخ والمنزل بشكل عام.

لتجنب هذا، يفضل استخدام الحيل المنزلية للتخلص من رائحة القلي وتنقية الهواء، مما يجعل تجربة الطهي في رمضان أكثر متعة وراحة للجميع. 

كيف تخففين من رائحة القلي؟ 

قد يكون التخلص من رائحة القلي تحديا، لكن هنا بعض الحيل المنزلية التي يمكن أن تساعد في التخلص منها:

قشر الحمضيات: قومي بغلي بعض قشر الليمون أو البرتقال في الماء على نار هادئة، وسيساعد هذا الخليط في تعطير الجو وتقليل رائحة القلي.

نصائح منزلية للتخلص من رائحة القلي

الماء والخل: امزجي ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض مع كوب من الماء، ثم ضعي الخليط في وعاء واتركيه بجوار موقد الطهي أثناء القلي. يمكن للخل المساعدة في امتصاص الروائح الكريهة.

الزيوت العطرية: أضيفي بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر أو زيت النعناع إلى وعاء ماء ساخن على الموقد. سيساعد ذلك في تنقية الهواء وتعطير المطبخ.

الخل والليمون: اخلطي ملعقة كبيرة من الخل مع عصير ليمونة وكوب من الماء، ثم ضعيه في وعاء واتركيه على النار لفترة قصيرة. ستعمل هذه الخلطة على تخفيف رائحة القلي وتعطير المطبخ.

الفحم النشط: ضعي بعض قطع الفحم النشط في وعاء صغير ووضعيه في المطبخ. يمكن للفحم النشط أن يمتص الروائح الكريهة ويساعد في تنقية الهواء.

البابونج: قومي بغلي كمية من البابونج في الماء واتركيه يبرد، ثم ضعيه في وعاء في المطبخ. سيساعد هذا الخليط في تنقية الهواء وتعطير المكان.

 

Mega Сайт Площадка