نصائح ووصفات للمحافظة على نعومة اليدين

نصائح ووصفات للمحافظة على نعومة اليدين

تهتم السيدات دائمًا بجمال بشرتها خاصة على مستوى الوجه لكن مايجب التركيز عليه كذلك هما اليدين لأنها وسيلة الإتصال مع بقية أفراد المجتمع، لكن تغيرات الطقس مثل البرد والحرارة ناهيك عن العمل والأشغال اليومية واستخدام المبيدات والمواد الكيميائية القاسية، من شأنها أن تضر بصحة الجلد. لذلك يجب أن تقومي سيدتي بأخذ التدابير اللازمة وتطبيق بعض الوصفات المنزلية.

aloe-vera1

علاج الألوة فيرا وبتلات الورود

هذه العناصر الطبيعية تساعد على إصلاح الجلد التالف لأن هذه المكونات لديها قوة كبيرة على شفاء الجروح وتنعيم الجلد مع تجديد الأنسجة والخلايا.

تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • 10 بتلات ورود
  • 2 أكواب ماء
  • 2 ملاعق من لب الصبار

بعد تجهيز المكونات قومي بتغلية بتلات الورود في الماء ثم صفي المزيج وأضيفي لب الصبار. ضعي يديك فيما بعد في المزيج لمدة خمس عشرة دقيقة. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، وسوف تلاحظين الفرق بنفسك!

علاج الأفوكادو والزبادي الطبيعي

avocat3

يعتبر الأفوكادو من أفضل الفواكه التي تساعد على ترطيب البشرة وينصح باستخدلمها في مجالات مختلفة للعناية بالجمال حيث يتم استخدام هذا المكون الطبيعي لإصلاح الشعر التالف، أو أقنعة طبيعية للوجه وبطبيعة الحال، مزجها مع الزبادي سيسرع عملية الشفاء.

تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • حبة أفوكادو
  • علبة زبادي طبيعي
  • عصير نصف ليمونة

في الخلاط الكهربائي قومي بمزج جميع المكونات حتى تتحصلي على مزيج متجانس وهو كريم طبيعي يمكنك الإحتفاظ به في الثلاجة. يمكنك تطبيق هذا المزيج على يديك لمدة خمسة عشر دقيقة. كرري ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *