تربية الطفل

بالصور: هدية مناسبة لطفل عمره 5 سنوات

يفضل الأطفال الهدايا والمفاجآت لأنها تشعرهم بالفرح والسعادة، ولتكتمل هذه الفرحة يجب أن تكون الهدية مناسبة لسن الطفل حتى يستمتع بها ويستفيد منها. لذلك سنقدم لك في مقال اليوم أفكار هدايا مناسبة للأطفال ذوي الخمس سنوات.

قطع ليغو نابض: مجموعة مميزة من مكعبات ليغو القابلة للتشكيل مع قطع متحركة نابضة بفضل 10 آلات رفع و دفع و رمي القطع مع توقع حركتها. يمكن أيضا تشكيل بناء متحرك و ليس ساكن مع كتيب للتعليمات يشرح طريقة استخدامها.

 

لائحة التقويم و الملاحظات: تساعد في تنظيم الوقت من خلال تقويم سنوي مع ملصقات لوضعها على البرامج الهامة. يمكن تعليقها في غرفة الأطفال أو على الثلاجة.

الأرجوحة المعلقة: هدية بسيطة وممتعة يمكن تعليقها على الشجر في فناء المنزل للاستمتاع بالهواء النقي.

عدة الاستكشاف للبرية و الرحلات الخارجية: من أبرز الألعاب التي تعزز حب الاستكشاف والمعرفة لدى الأطفال وهي مناسبة للجنسين. تتضمن العدة منظار مقرب، أداة تكبير، إنارة يدوية وبوصلة للتعرف على النباتات، الحشرات و الحيوانات في الرحلات.

عدة استكشاف الحشرات مع كتابها: هدية للأطفال محبي عالم الطبيعة، حيث تتضمن عدة لصيد الحشرات مع كتاب يشرح كل أنواعها وعاء، ملقط، شبكة وعدسة مكبرة.

الطائرة الورقية بألوان قوس قزح:  هدية للطفل الذي يحب المرح ومتعة الجري مع الرياح، حيث تساعد الطفل على فهم حركة الرياح واستغلالها.

 عدة العالم الصغير الكيميائية: عدة لمحبي عالم الكيمياء والاكتشاف والملاحظة عن طرق مزج المكونات بفضل مجموعة من أنابيب التحليل مع الحاملات، مكبرة، نظارات حامية للعيون، ملقط و10 بطاقات للنشاطات الكيميائية.

اترك تعليقاً