صحة الطفل

هذه الأطعمة ستقوي مناعة طفلك

هذه الأطعمة ستقوي مناعة طفلك

تقلق الأمهات في فصل الشتاء، لأن الأطفال يكونون عرضة للعديد من الأمراض، خاصة نزلات البرد. وحتى تتمكني سيدتي من تقوية مناعة طفلك، أنت بحاجة إلى تقوية مناعته، وإدخال بعض الفيتامينات والأطعمة المغذية. إليك سيدتي قائمة الأغذية التي عليك إدخالها في النظام الغذائي لطفلك.

الزبادي

من الضروري أن تقدمي لطفلك فطور صباح صحي، لذلك أنت بحاجة إلى تناول الزبادي في الصباح لأنه غني بالبكتيريا المفيدة (البروبيوتيك). هذا الغذاء يقي من نزلات البرد ويعزز صحة الجهاز الهضمي. تستطعين إضافة الفواكه أو العسل.

الثوم

من أكثر الأطعمة التي يمتنع الأطفال عن تناولها، في حين أنها تعزز مناعة الجسم، وهي عبارة عن مضاد حيوي طبيعي، بسبب احتوائه على مادة الليسين. يمكنك إدماجه في جميع الأكلات.

اللوز

من الفواكه الجافة، التي ينصح بها جميع الأطباء، لأنه غني بالبروتينات والألياف والدهون الصحية، ناهيك عن أنه غني بالفيتامين “ب” الذي يعزز نشاط الطفل. لاتترددي في إعطاء طفلك حفنة يوميًا من اللوز.

الأسماك

لتقوية مناعة طفلك، احرصي على مده بوجبة من السمك مرة في الأسبوع، خاصة الأسماك الزيتية التي تحتوي على الفسفور، والأوميجا 3، والبروتين، إلى جانب مجموعة فيتامين “ب”.

حساء الدجاج

من أكثر الأشياء التي نصحنا بها أجدادنا منذ قديم الزمان هو الإكثار من تناول شوربة الدجاج في فصل الشتاء لأنها غنية بمكونات مضادة للالتهابات سواء في الحلق أو غيره. يمكنك تجهيز حساء الدجاج إلى طفلك مع إضافة بعض الخضروات المفيدة لصحته.