العناية بالبشرة

هذه العادات تسبب لك حبوب الشباب…احذريها

قد تعتقدين أنك تجاوزت سن الإصابة بحبوب الشباب، ومع ذلك تتفاجئين عند النهوض في الصباح بظهورها في مناطق مختلفة من وجهك! إذا كنت ترغبين في معرفة السبب وراء ذلك، فتابعي معنا هذا المقال لتعرفي.

  • استخدام واقي من الشمس بتركيبة دهنية

من المعروف أن الكريم الواقي من الشمس من أبرز المستحضرات التي يجب استعمالها حفاظا على صحة البشرة، ولكن  في حال اخترت أحدها بتركيبة كثيفة قد يتسبب ذلك في انسداد مسام البشرة خاصة لصاحبات البشرة الدهنية. جربي كريم واقي من الشمس بتركيبة خالية من الزيوت وخفيفة.

  • عدم تغيير غطاء الوسادة بشكل دوري

يعد غطاء الوسادة أرضية خصبة لتكاثر الجراثيم والبكتيريا، التي يمكن أن تؤذي بشرتك وتتسبب في ظهور الحبوب والبثور. احرصي سيدتي على غسل غطاء الوسادة مرة كل أسبوع.

  • تطبيق علاج على الحبوب دون تنظيف

لا تعرف الكثيرات الوقت المناسب لبدء علاج الحبوب، فيستخدمن العلاجات الطبية مباشرة عند ظهور الرأس الأبيض على أمل اختفائها بشكل أبكر. نخبرك سيدتي أنه يجب  أولا تنظيف الحبوب قبل تطبيق العلاج الموضعي، لأنّ تطبيقه قبل التنظيف لا يعمل على اختراق المسام وقتل البكتيريا بل يجفف سطح البشرة فقط لتعاود الحبوب الظهور مرة أخرى.

  • علاج لآثار الحبوب بمجرد ظهورها

تقوم الكثيرات بعلاج  آثار الحبوب قبل اختفائها نهائيا قصد منع الظهور مجددا وهو تفكير خاطئ، احرصي على العلاج الحبوب جيدا وبشكل تام أولا ثم انتقلي لعلاج الآثار التي تتركها على البشرة.

 

 

 

اترك تعليقاً