العناية بالبشرة

هذه العشبة الطبيعية تخلصك من الكلف نهائيًا وبدون تعب

يعتبر الكلف من أسوأ المشاكل الشائعة لدى النساء لأنه يظهر على شكل تصبغات جلدية ذات لون داكن تتسبب في تشوه الخدود والجبهة والأنف ، مما يجعل المرأة تفقد ثقتها بنفسها وتبدأ في البحث بين المستحضرات الباهظة علها تجد ما يعيد الصفاء والنقاء لبشرتها وبشكل سريع ، لأن الكلف يزداد حدة في فصل الصيف ودرجة حرارته المرتفعة ، والذي يعتبر من أكثر الفصول التي تضمن العديد من المناسبات السعيدة . ومن هذا المنطلق ، سنقدم لك طريقة التخلص من الكلف باستعمال البقدونس لتحافظي على إطلالتك النقية وبشكل دائم .

ماهي فوائد البقدونس ؟

قد تتعجبين من استعمال البقدونس لإزالة الكلف ، لكنه سيعمل بشكل سحري على التخلص من التصبغات والبقع الداكنة الناتجة عن تضرر البشرة والأنسجة ، بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة . كما انه يساعد في التقليل من البثور والحبوب لأنه يعدل الإفرازات الدهنية وينظف المسام بعمق من بقايا الماكياج التي تؤدي إلى تلوث البشرة .

كيف تحضرين الخلطة ؟

تعتمد هذه الوصفة أساسا على البقدونس والليمون . أما طريقة التحضير فهي كالآتي :

  • قومي بغسل باقة من البقدونس جيدا مع عنوقها تم ضعيها في مقدار كوبين من الماء المغلي على النار .
  • اتركي البقدونس يغلي لمدة 20 دقيقة وقومي بإضافة عصير ليمونة صغيرة على المزيج .
  • قومي بخلط المكونات بشكل جيد وضعي المزيج في وعاء مكعبات الثلج البلاستيكية واتركيها في الثلاجة لمدة ساعة .

طريقة التطبيق :

كل ما عليك فعله هو تمرير مكعبات البقدونس بشكل يومي على المكان الذي يحتوي على الكلف لمدة لا تقل عن 20 دقيقة مع ترك بقايا المزيج لساعة قبل غسل الوجه بالماء البارد وتطبيق كريم الترطيب . للوقاية من ظهور الكلف على الوجه ، تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية دون استعمال الواقي الشمسي أو الكريم المرطب .

اترك تعليقاً