العناية بالبشرةالعناية بالشعر

هذه العلاجات التجميلية يمكنك تجهيزها باستخدام الليمون

هذه العلاجات التجميلية يمكنك تجهيزها باستخدام الليمونهذه العلاجات التجميلية يمكنك تجهيزها باستخدام الليمون

الليمون هو من الحمضيات المذهلة التي استخدمت منذ العصور القديمة بسبب احتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائية الأساسية والأحماض العضوية والزيوت العطرية والمواد المضادة للأكسدة. هو حليف ممتاز للبشرة والشعر والعديد من الاستخدمات التجميلية، أرجو أن تشاركيننا سيدتي تجربتك.

علاج البقع والندوب

huile-dolive-et-citron

المكونات:

  • 2 ملاعق عصير ليمون
  • 2 ملاعق زيت زيتون

فيتامين (ج) ومضادات الأكسدة الواردة في الليمون تساعد على تفتيح البشرة وإزالة الندوب إضافة إلى أن هذه المواد الغذائية تزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين. يجب أن تحرصي على القيام بهذا القناع في المساء لأن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يتسبب في اثار سلبية عكسية. قومي بمزج المكونات جيدًا ثم طبقي هذا القناع قبل الذهاب إلى السرير. اشطفي بالماء الفاتر بعد مرور 20 و 30 دقيقة وكرري ذلك 2-3 مرات في الأسبوع.

علاج تشقق الشفاه

المكونات:

  • ملعقة كبيرة عصير ليمون
  • ملعقة صغيرة زيت جوز الهند

يمكن استخدام قوة الليمون كمطهر ومضادة للجراثيم وزيت جوز الهند لمنع التهابات وتشقق الشفاه. يمكنك تطبيق هذا العلاج للتخلص من الخلايا الميتة لذلك عليك فرك شفاهك بهذا المزيج باستخدام أطراف أصابعك مع القيام بحركات دائرية على نحو سلس. اشطفي بعد مرور 20 دقيقة وكرري ذلك كل ليلة.

علاج الشعر الدهني

jus-de-citron

المكونات:

  • 5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون
  • 5 ملاعق كبيرة عصير خيار

يحتوي عصير الليمون على الأحماض الطبيعية التي تساعد على تنظيم درجة الحموضة في فروة الرأس لتقليل تراكم البقايا الدهنية إضافة إى أن عصير الخيار سيساعد على تنظيم نشاط الغدد الدهنية. بعد مزج المكونات جيدًا طبقي هذا العلاج على جذور الشعر لمدة 40 دقيقة. كرري ذلك  2-3 مرات في الأسبوع.

علاج لتفتيح الركبتين والمرفقين

5-traitements-cosmétiques-que-vous-pouvez-préparer-avec-du-citron-500x307

المكونات:

  • ملعقة كبيرة سكر
  • 3 ملاعق كبيرة من عصير ليمون

يساعد الليمون على تفتيح وتقشير الجلد كما أنه يخفف من البقع الداكنة التي تتشكل على المرفقين والركبتين. هذه الوصفة ستقضي على الخلايا الميتة التي تتراكم في هذه المنطقة، لذلك عليك فرك المنطقة المتضررة واشطفي فيما بعد بالماء البارد بعد مرور 10 دقائق. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقاً