الجمال و الصحةالعناية بصحتك

هل استخدمت الطماطم من قبل لعلاج هشاشة الأظافر؟

الطماطم لعلاج هشاشة الأظافر

غالبا ما تتعرض الأظافر للكسر أو التشقق عندما تكون ضعيفة وهشة، مشكلة تحرمك من الحصول على إطلالة يدين أنيقة وجذابة لذلك نقدم لك طريقة تقوية الأظافر في المنزل وبمكون واحد فقط فتعالي نكتشف ماهو؟

وصفات الطماطم لعلاج الأظافر الضعيفة

 

خلطة الطماطم والحمضيات

هل تعرفين أن الثمار ذات الطعم الحامض كالليمون، البرتقال، الكيوي والجريب فروت مصدر رائع لمضادات الأكسدة التي تعزز صحة الأظافر بشكل فعال؟

اخلطي كمية مناسبة من مكعبات الطماطم مع مقادير متساوية من أي ثمار حمضية متوفرة لديك ثم اضربيها في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط متجانس تنقع به الأظافر لربع ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. تستخدم هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى تستعيدي صحة الأظافر.

خلطة الطماطم والثوم

 قومي بهرس كمية مناسبة من الثوم الطازج ثم اخلطيها مع ثمرة من الطماطم المهروسة ورشة من الملح، اتركي المزيج يرتاح لمدة نصف ساعة حتى تتفاعل كل المواد ثم وزعيه على الأظافر لمدة ربع ساعة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لكن بشكل منتظم.

خلطة الطماطم وزيت الزيتون

 لتحضير هذه الوصفة المغذية قومي بمزج كميات متساوية من كل من عصير الطماطم الطبيعية وزيت الزيتون البكر، ضعي المزيج بعد ذلك في وعاء عميق وانقي به أظافرك لمدة 10 دقائق قبل الخلود إلى النوم ثم اغسلي بالماء الفاتر.

جففي الأظافر جيدا ثم طبقي الكريم المرطب لليدين مع تطبيق قطرات من زيت الزيتون على الجلد المحيط بالأظافر. كرري هذا الروتين كل ليلة وستحصلين على نتائج مذهلة.