الأعراستنظيم الزفاف

هل تحلمين بزفاف ناجح وبدون أخطاء؟ إليك هذه النصائح!

التحضير لحفل الزفاف يتطلب الكثير من الدقة والانتباه حتى لا تتعرض العروس لبعض الأمور المفاجئة أو الأخطاء أو حتى الضغوطات المادية التي تعد أبرز أسباب نشوب الخلافات بين الزوجين. إذا كنت سيدتي ترغبين في التخطيط لحفل زفافك بشكل مثالي، نقدم لم في مقالنا هذا أهم النصائح التي ستساعدك في ذلك!

راجعي الميزانية

لا شك أنك تعرفين جيدا أن حفلات الزفاف تتطلب الكثير من المصاريف، وقبل التفكير في متطلبات الحفل يجب أن تجلسي رفقة شريكك وتقومان بوضع سقف مالي للحفل حتى تعرفي هل ستكونين قادرة ماليا على مواكبة الصيحات الحديثة مع الاقتصار على حفل بسيط وكلاسيكي حتى لا تقعا لاحقا في إحراج بسبب المصايف الكثيرة أو المفاجئة.

حددي ستايل الزفاف

من المهم أن تحسمي أمرك حيال ستايل الزفاف، هل سيكون فاخر ومترف أم سيكون بسيط وأنيق؟ تساعدك هذه الخطوة في تقدير كلفة المصاريف وأخذ الاحتياطات اللازمة حتى تتجنبي الاضطراب المادي.

كتابة كل الأفكار

لا بأس من الاستعانة بالورقة والقلم لكتابة أي فكرة أو مقترح يتعلق بالزفاف، الديكور، الزينة، الفستان، المعازيم. هذه الخطوة يجب أن تتم مع العريس لأنكما ستشتركان في التحضير لحفل الزفاف.

حفل الزفاف

من المهم أن يسير الحفل على أحسن ما يرام، في هذه الحالة تحتاجين للتأكد من القاعة أو المكان الذي سيقام فيه الزفاف، الإضاءة والمرافق الصحية، وكيفية تنسيق الديكور الذي يجب أن يتناسق مع ثيم الزفاف. لا تنسي تحديد عدد المدعوين والذي يمكن التحكم فيه حسب ميزانيتك فإذا كنت تستطيعين إقامة حفل كبير يمكنك دعوة كل من تعرفيهم أما إذا كنت ترغبين في خفض المصاريف وإقامة حفل صغير يمكنك الاقتصار على العائلة والأصدقاء.

حالة الطقس

تهمل الكثير من المقبلات على الزواج الأخذ بعين الاعتبار حالة الطقس في الفترة التي سيقام فيها الزفاف، مما يجعلهن لاحقا عرضة للمفاجآة بسبب التقلبات الجوية. إذا كنت ستختارين مكان مغلق لإقامة الحفل فلا داعي للقلق، أما إذا كنت تخططين لاختيار مكان في الهواء الطلق فانتبهي للطقس.

الحجوزات

اجعلي كل الأمور منظمة من خلال الانتباه للحجوزات التي تتم قبل شهرين على الأقل من موعد الزفاف حتى لا تجدي نفسك رهينة خيارات رديئة لا ترضيك.

فستان الزفاف

تأتي فساتين الزفاف بستايلات مختلفة تجعل ثمنها يتباين بشكل تلقائي، رغم أن أغلب السيدات يفضلن الفساتين المبهرة لكن عليك أولا اختياره حسب شكل جسمك وثانيا حسب إمكانياتك المالية حتى تتجنبي أي ضغوط بسبب المصاريف الباهظة.

موعد الحفل

ستشعرين بالكثير من الضغوطات التي تولد لديك مشاعر مختلطة خلال التحضير لحفل الزفاف، لا تتسرعي واختاري موعد الحفل وقتما تشعرين بأنك على استعداد ومرتاحة نفسيا حتى تستمتعي بهذه اللحظات الثمينة قبل دخول القفص الذهبي.