الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

هل تعرفين الفرق بين الكريم المرطب والسيروم؟

كثيرة مستحضرات العناية بالبشرة التي تتوفر من حولنا وتجعلنا في حيرة حيال أي منها سنختار أو أيها أكثر فاعلية في العناية بالبشرة ومنحها الإشراق المطلوب. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم الفوائد الجمالية للكريم المرطب والسيروم والفرق بينهما حتى تتمكني سيدتي من اختيار المستحضر المناسب لبشرتك.

فوائد الكريم المرطب

  • يحتوي الكريم المرطب على عناصر مغذية ومرطبة تشكل طبقة خارجية واقية للبشرة، تحميها من الجفاف أو أشعة الشمس أو الهواء البارد والقاسي في فصل الشتاء.
  • يساعد الاستعمال المنتظم للكريم المرطب في تأخير علامات التقدم في السن من خطوط دقيقة وبقع داكنة، وذلك من خلال تعزيز ليونة ومرونة الجلد بفضل العناصر المغذية التي تساهم في تنشيط الكولاجين في الجلد.
  • يأتي الكريم المرطب بتركيبة خفيفة تناسب أنواع البشرة وهي في الحقيقة أقل كثافة من تلك التي يتميز بها السيروم، لكن ينصح باستخدام الكريم المرطب بشكل دوري لأن يحتاج لوقت أطول للتأثير الايجابي على البشرة.
  • يعمل الكريم المرطب بفاعلية على حبس الرطوبة داخل خلايا البشرة لأطول وقت ممكن بفضل تركيبته الغنية بالزيوت الطبيعية مع ضمان الليونة ونعومة الملمس.

مميزات السيروم وفوائده للبشرة

  • على عكس الكريم المرطب الذي يؤدي نفس الوظيفة مع تغيير في التركيبة حتى يناسب أنواع البشرة، يأتي السيروم بأنواع مختلفة تعنى بكل مشكلة تعاني منها البشرة، حيث يوجد سيروم خاص لعلاج مشكلة التجاعيد، سيروم خاص بمشكلة التصبغات والبقع الداكنة، سيروم لجفاف الجلد، سيروم للحبوب، وسيروك للمسامات الواسعة.
  • ينصح باستخدام السيروم حسب حالة البشرة ويكون ذلك من طرف الطبيب المختص الذي يصف التركيبة المناسبة.
  • رغم أنه سائل إلا أن السيروم يأتي بتركيبة أكثر كثافة من كريمات الوجه، وتكون أيضا سريعة الامتصاص بفضل تركيز مضاعف للزيوت الأساسية أو مكونات الكولاجين النشطة التي تخترق الجلد بشكل أسرع لتغلغل داخل الخلايا.
  • يساعد السيروم في إصلاح عيوب البشرة أو التلف نتيجة التعرض لعوامل قاسية أو ضارة.
  • يمكن استعمال السيروم لفترة معينة كعلاج مكمل للكريم المرطب وليس بشكل روتيني متواصل، ينصح بغسل البشرة في خطوة أولى ثم يطبق التونر يليه قطرات معدودة من السيروم مع إمكانية وضع الكريم المرطب.

كيف أختار الكريم أو السيروم المناسب لبشرتي؟

بالنسبة للكريمات المرطبة ستتمكنين من اختيار الكريم المرطب بسهولة نظرا أنها تأتي مع ملاحظات مرفقة تبين نوعية البشرة، أما فيما يتعلق بالسيروم فينصح بأن تستشري الطبيب المختص حتى يتمكن من وصف السيروم حسب مشكلة البشرة حتى تحصلي على فوائده (كما ذكرنا سابقا فهو يستعمل لأهداف علاجية).