العناية بالبشرة

هل جربتِ الخلطة الصابونية لتبييض الجسم من قبل؟

الخلطة الصابونية

هل تبحثين سيدتي عن خلطة طبيعية تساعد في تفتيح بشرة الجسم دون أي أضرار؟ سنقدم لك في مقال اليوم طريقة تحضير الخلطة الصابونية المبيضة في خطوات بسيطة فتابعينا.

خلطة الصابونية لتبييض الجسم

المكونات: صابون غار. صابون البابايا، صابون زيت زيتون بالليمون، صابون الكركم، صابون الطاووس. صابون الحليب. صابون طينة البحر الميت (للبشرة الدهنية) صابون طينة البحر الميّت. صابون الحبة السوداء، ملعقة كبيرة من ملح الحليب، ملعقة كبيرة من مسحوق حجر النيله، ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، ملعقة كبيرة من النشا، قطرات من زيت اللوز وزيت الخروع، كوب من كل من  ماء الورد، ماء الخزامى وعبوة غليسرين أحمر.

طريقة التحضير:

  • ضعي كوب من ماء الورد في وعاء عميق على نار متوسطة الحرارة حتى يسخن ثم أضيفي ملعقةً من ملح الحليب وكركم الجسم وقلبي جيدا.
  • أضيفي ربع مقدار من كل نوع صابون بعد بشره وقلبي جيدا حتى تتجانس المكونات، عندها ارفعي الوعاء عن النار وأضيفي النشا مع التحريك بسرعة حتى لا يتكتل.
  • اخلطي النيله مع مقدار من كريم جليسوليد ثم أضيفيه للخليط مع التحريك حتى يتجانس (أضيفي ماء الورد لتعديل قوا الخليط حسب الحاجة).
  • أضيفي في خطوة نهائية قطرات من زيت اللوز وزيت الخروع وحركي جيدا.
  • نضع الخلطة في وعاء بلاستيكي نظيف ونغلقه جيدا.

كيفية الاستخدام:

بللي الجسم بالماء الدافئ وطبقي القليل من الخلطة مع الفرك في شكل حركات دائرية، انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر مع الفرك بليفة خشنة ثم اشطفي الماء البارد. جففي بلطف ثم رطبي بزيت اللوز أو بلوشن زبدة الكاكاو لمزيد من النعومة.

استخدمي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع طيلة شهر كامل لتحصلي على النتيجة المطلوبة.