الجمال و الصحةالعناية بالشعر

هل جربت أوراق الكاري من قبل للعناية بمشاكل الشعر؟

أوراق الكاري للعناية بمشاكل الشعر

لا شك أنك تستخدمين أوراق الكاري للطبخ والحصول على مذاق مميز لأطباقك كجميع السيدات! نخبرك أنك ستحبينها أكثر إذا اكتشفت مدى فوائدها الرائعة العلاجية لمشاكل شعرك بفضل احتوائها على مجموعة من العناصر المغذية التي لها تأثير البروتين. سنقدم لك في ما تبقى من هذا المقال أسهل طرق استعمال أوراق الكاري لعلاج مشاكل الشعر المختلفة ليصبح قوي وصحي بشكل ملحوظ.

فوائد أوراق الكاري للشعر

 لأوراق الكاري خصائص جمالية رائعة للشعر فهي في الحقيقة تعتبر بروتين طبيعي للشعر والسر أنها تتضمن نسبة عالية من المغذيات الأساسية مثل مضادات الأكسدة، الأحماض الأمينية، البيتا كاروتين والبروتينات. عناصر فعالة يحتاجها الشعر الضعيف والتالف حتى يستعيد كثافته وقوته من الجذور حتى الأطرف لذلك لا تترددي في استخدام وصفات أوراق الكاري للعناية بشعرك.

 أوراق الكاري للعناية بمشاكل الشعر

وصفة الكاري والحليب لتقوية البصيلات

اخلطي مسحوق ورقتين أو 3 من أوراق الكاري مع كمية قليلة من الحليب حتى تتشكل لديك عجينة متماسكة ضعيها على فروة الرأس لنصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة الكاري والزبادي لنمو الشعر

وصفة بسيطة لا تحتاج للجهد أو الوقت، اخلطي حفنة من مسحوق أوراق الكاري المجففة مع كمية مناسبة من اللبن الزبادي الخالي من النكهة وقلبي جيدا ثم اتركي المزيح يرتاح لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة للحصول على مزيج متجانس.

طبقي القناع على الشعر بأكمله مع التدليك عند فروة الرأس، غطيه بقبعة بلاستيكية لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ والشامبو. كرري هذا القناع مرة كل أسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

وصفة بروتين الشعر

قومي في خطوة أولى بغلي أوراق الكاري في كمية من الماء مناسبة لطول وكثافة الشعر ثم اتركي المزيج جانبا حتى يبرد وصفيه وضعيه في زجاجة نظيفة ومحكمة الغلق، تناولي مقدار كوب واحد في اليوم لمدة أسبوع واحد وستلاحظين الفرق على مستوى نعومة الشعر وأنك تخلصت من الجفاف.

وصفة أخرى

أحضري حفنة من أوراق الكاري الجافة والنظيفة واخلطيها مع ثلاثة أرباع كوب من زيت جوز الهند العضوي، ضعي المزيج على نار هادئة حتى يغلي الزيت ويصبح لون الكاري داكن ثم ارفعيه عن النار واتركيه جانبا حتى يبرد.

صفي الزيت وضعيه في زجاجة سبراي نظيفة واستخدميه لرش جذور فروة الرأس قبل الاستحمام، دلكي لبعض الوقت واتركيه لمدة ساعتين على الأقل قبل شطفه.

كرري هذه الطريقة في كل مرة تقومين فيها بالاستحمام حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.