هل يعاني طفلك من الشعر الخفيف؟ قدمي له هذه الأطعمة

تكثيف شعر الطفل

تختلف كثافة الشعر من طفل لآخر مما يجعل الأم تلاحظ بأن شعر طفلها خفيف وتبحث عن بعض الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تعزز كثافة الشعر من خلال زيادة نموه. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم أفضل النصائح التي تقدمها اختصاصية التغذية العلاجية  الدكتورة فيفيان محمد وهبي للتعامل مع هذا المشكل من خلال التركيز على النظام الغذائي الذي يعتبر الحل الأنجع للعناية بصحة الشعر من خلال التزود بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الشعر وسنذكرها كالآتي:

  • الحليب ومشتقاته: من أبرز مصادر الكالسيوم الذي يعد من أبرز المعادن التي تساعد على نمو شعر الطفل بشكل صحي وقوي. تأكدي من منح الطفل كوب من اللبن مرتين في اليوم على الأقل.
  • الفواكه: احرصي على تقديم الفاكهة ذات اللون الأصفر والبرتقالي لطفلك، كونها مصدر جيد للفيتامين “ب” الذي يقوي بصيلات الشعر، والفيتامين “أ” ، الذي يعزز صحة غدد فروة الرأس. أما الحمضيات مثل البرتقال والأناناس الحيوي فهي غنية بالفوليك أسيد الذي يقوي الشعر من جذوره ويحميه من التساقط.
  • البيض: يمد الجسم بالبروتين، البيوتين والمنغنيز وهي عناصر ضرورية لصحة الشعر، قدميه لطفلك مسلوقا مرتين في الأسبوع.
  • الأسماك: مصدر جيد للأحماض الدهنية وخاصة الأوميغا 3  التي تساعد على تحفيز نمو الشعر.
  • اللحوم: قدمي الدجاج اللذيذ أو اللحوم الحمراء لطفلك للحصول على عضلات قوية وأيضا شعر صحي، كما أنها تتضمن عناصر غذائية أخرى مثل البيوتين، الزنك، الحديد والأحماض الأمينية التي تفيد في تقوية بصيلات الشعر وحمايته من الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *