الجمال و الصحةانقاص الوزن

وجبات فطور صباح صحية للحفاظ على وزن مثالي

تحاول الكثير من السيدات الحفاظ على الوزن المثالي من خلال اتباع بعض العادات الغذائية الصحية، ولأن وجبة الإفطار أساسية لتثبيت الوزن وأيضا تفيد في منح الجسم كل ما يحتاجه من عناصر غذائية ليوم كامل ، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل أفكار وجبات الإفطار لمن يرغبن في الحصول على جسم صحي ورشيق.

عصيدة الشوكولا و اليقطين

ضعي على نار هادئة 30 جرام من رقائق الشوفان مع 20 صل من حليب الصويا+ 50 غرام من اليقطين المبشور+ ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو النقي. بعد أن تجهز العصيدة أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل و بعض المكسرات مع إمكانية تناول القهوة أو الشاي الخالي من السكر

وصفة الزبادي

كوب من الزبادي الطبيعي+ كوب من الماء+ موزة واحدة+ 5 حبات من الفراولة+ حبتين من المشمش+ كوب من القهوة أو الشاي الخالي من السكر.

العصير الصحي

موزة واحدة+ حفنة من السبانخ+ ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان+ ملعقة صغيرة من العسل+ 20 صل من الحليب منزوع الدسم+ ملعقة كبيرة من بذور الكتان+ كوب قهوة أو شاي أعشاب بدون سكر.

رقائق الشوفان بالشوكولا

40 غرام من رقائق الشوفان+ 10 صل من الحليب منزوع الدسم+ 2 مربعات من رقائق الشوكولاته الداكنة (يجب أن تتضمن 70٪ من الكاكاو على الأقل)+ ½ تفاحة مقطعة إلى شرائح+ كوب قهوة أو شاي أعشاب خالي من السكر.

سندويشات منخفضة السعرات الحرارية

شريحتين من الخبز المحمص متعدد الطبقات+ موزة واحدة+ رشة من بذور السمسم+ كوب من شاي الأعشاب بدون السكر.

سلطة فاكهة الكينوا

30 غرام من الكينوا+ 10 صل من الحليب منزوع الدسم+ 5 قطع من الفواكه خاصة بالحمية (الفراولة، التفاح، الكمثرى، الكيوي، الموز، المانجو والخوخ)+ رشة من النعناع المفروم+ كوب قهوة أو شاي أعشاب خالي من السكر.

شطيرة الجوز مع الأفوكادو المهروس

شاي بدون سكر+ شريحة من خبز الجوز+ أفوكادو مهروس مع القليل من صلصة الصويا+ بيضة مطبوخة في الماء + كوب من القهوة أو الشاي الخالي من السكر.

شطيرة الجمبون المالحة

2 شرائح من خبز الجاودار“+ طبقة رقيقة من الجمبون أو سمك السلمون+ تفاحتين+ كوب قهوة أ أو شاي الأعشاب الخالي من السكر.

شطيرة البيض والطماطم

شريحتين من الخبز الكامل+ أوراق خس+ 2 شرائح من الطماطم+ بيضة مقلية + ثمار برتقال + كوب قهوة أو شاي أعشاب بدون إضافة السكر.

البيض المخفوق مع سمك السلمون والهليون

ضعي حبتين من البيض في مقلاة ثم أضيفي ملعقة من زيت بذور اللفت، شريحة من سمك السلمون وقطع الهليون الأخضر، يمكنك تناول كوب من القهوة أو شاي الأعشاب الخالي من السكر.