ودعى البقع الداكنة بـ 8 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة أهمها الشب..

ودعى البقع الداكنة بـ 8 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة أهمها الشب..

تعاني الكثير من السيدات من ظهور البقع الداكنة على الوجه مما يسبب لها الإزعاج. هناك عدة عوامل تؤدي إلى ظهور هذه البقع مثل التغيرات الهرمونية، استخدام مقشرات قوية، آثار البثور وحب الشباب، المصابيح الإضائية الصناعية التي تزيد من نسبة تصبغ الميلانين… لمعالجة هذه المشكلة باستخدام علاجات بديلة عليك قراءة بقية المقال.

الشب وعصير الليمون وماء زهر البرتقال

لتفتيح لون بشرتك وللتخلص من البقع الداكنة أنت بحاجة إلى ملعقة صغيرة من الشب و ملعقة من عصير الليمون و2 ملاعق من ماء زهر البرتقال. بعد مزج المكونات جيدًا طبقي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة.

الأناناس للتخلص من البقع الداكنة

تحتاجين سيدتي إلى فرك وجهك بلطف باستخدام شريحة من الأناناس ثم اشطفي بعد أن يجف تمامًا. يفضل تطبيق كريم مرطب بعد تجفيف الوجه.

الطين الأبيض والليمون للتخلص من البقع الداكنة

قومي سيدتي بمزج المكونات حتى تتحصلي على عجينة متماسكة طبقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة.

معجون الأسنان والبيكربونات والملح

في وعاء صغير قومي بمزج المكونات ثم باستخدام أعواد قطن طبقي هذا المزيج على اليثور لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد لغلق مسام البشرة. طبقي كريم مرطب بعد تجفيف وجهك.

الدقيق والحليب للتخلص من البقع الداكنة

تحتاجين سيدتي إلى ملعقتين من الدقيق مع القليل من الحليب حتى تتحصلي على مزيج متماسك طبقيه على وجهك للتخلص من البقع الداكنة.

مزيج السكر وزيت الزيتون

هذه الوصفة مثالية لتقشير البشرة وللتخلص من الجلد الميت الذي يتراكم في المسام ويؤدي إلى ظهور البقع الداكنة. قومي بفرك بشرتك بلطف ثم اشطفي بالماء. كرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

زيت الكرفس العطري للتخلص من البقع الداكنة

هذا الزيت العطري مثالي لتفتيح لون البشرة لذلك عليك تطبيق قطرتين على وجهك كل ليلة لمدة 15 دقيقة ويفضل ذلك قبل النوم.

زيت حبة البركة والخيار

في الخلاط الكهربائي قومي بمزج نصف حبة من الخيار مع ملعقة من زيت حبة البركة. طبقي سيدتي هذه الوصفة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء.

هذه الوصفات البسيطة ستساعدك على التخلص من البقع الداكنة فقط عليك المداومة بانتظام لأن الحلول الطبيعية تأخذ وقت حتى تستمتعين بنتائجها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *