ودعي مشاكل البشرة والشعر مع علاجات القرفة الطبيعية

ودعي مشاكل البشرة والشعر مع علاجات القرفة الطبيعية

تعتبر القرفة من أشهر البهارات في عالم الطبخ، كما تستعمل في الطب الشعبي لعلاج الكثير من الأمراض. وقد اشتهرت القرفة أيضاً بفوائدها على البشرة والشعر بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة، مركبات مطهرة وفيتامينات. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أبرز وصفات القرفة للبشرة والشعر لتحافظ على جمالك بأبسط الطرق.

ماسكات القرفة للبشرة

  • ماسك القرفة وجوزة الطيب للبشرة الدهنية والمختلطة ولعلاج حب الشباب

اخلطي ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة من جوزة الطيب وملعقة من العسل ضعي المزيج على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة، اشطفي بالماء البارد مع تدليك البشرة في حركة دائرية ثم ضعي طبقة من الكريم المرطب على بشرتك. كرري هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع القرفة على تقشير البشرة وتنشيط الدورة الدموية  فيما يعمل العسل كمضاد للبكتيريا المسببة للحبوب، بينما تعمل جوزة الطيب كمضاد طبيعي للالتهاب.

  • ماسك القرفة والموز للبشرة الباهتة والمجهدة

اخلطي ثمرة موز مهروسة مع ملعقة من مسحوق القرفة، ملعقتين من الزبادي و½ ملعقة من عصير الليمون. ضعي الخليط على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد ويتبع بكريم مرطب. يحتوي الموز على فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي البشرة من آثار ظهور التجاعيد، يعمل الزبادي على تغذية البشرة وترطيبها بينما يعمل عصير الليمون على إنعاش البشرة وحمايتها من الحبوب.

ماسكات القرفة للشعر

  • ماسك القرفة واللبن لتنعيم الشعر

امزجي ½ ملعقة من البلسم الخاص بك مع ملعقتين من العسل، ملعقتين من اللبن وملعقتين من مسحوق القرفة. وزعي الخليط على شعر مبلل بعد تجفيفه بالمنشفة إبتداء من الجذور وفي اتجاه الأطراف. لفي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء البارد.

  • ماسك القرفة وزيت الزيتون لتحفيز نمو الشعر

امزجي ملعقة من القرفة المسحوقة مع ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من العسل وبيضة واحدة حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقي الخليط على شعر مبلل لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر وشامبو الأطفال. تعمل القرفة على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، فيما يحتوي البيض على البروتينات اللازمة لتغذية الشعر ويعمل زيت الزيتون على إطالة الشعر وزيادة كثافته. ويكرر هذا الماسك مرة في الأسبوع.

  • القرفة والبيض لتغذية الشعر

اخلطي ملعقة من القرفة مع بيضة مخفوقة وكمية قليلة من الزيت، ضعي الخليط على شعرك قبل غسله لمدة 15 دقيقة حيث يفيد في تغذية الشعر وتقويته.

  • القرفة والعسل لعلاج الشعر المتساقط

اخلطي ملعقة من القرفة المسحوقة مع ملعقة من العسل وكمية قليلة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *