العناية بالشعر

وصفات الحناء الطبيعية لصبغ الشعر في المنزل

وصفات الحناء الطبيعية لصبغ الشعر في المنزلوصفات الحناء الطبيعية لصبغ الشعر في المنزل

تعد الحناء من أكثر المواد الطبيعية التي تستخدمها السيدات في العالم العربي سواء للتجميل أو للعناية بصحة الشعر وتلوينه بعيدا عن مستحضرات الصبغة المليئة بالمواد الكيميائية. سنقدم لك وصفات الحناء لصبغ الشعر بأجمل الألوان، تابعي لتعرفي المزيد.

وصفة الحناء لصبغ الشعر باللون البني

قومي بغلي ملعقتين كبيرتين من الحناء في 570 مل من الماء لمدة 10 دقائق ليزداد تركيز لون المزيج، بعد أن يبرد صفيه وضعيه في زجاجة. استخدمي هذا المستحضر لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو، كرري هذه الطريقة عدة مرات حتى تحصلي على درجة اللون المطلوبة.

وصفة الحناء لصبغ الشعر باللون الأشقر

اخلطي  10 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع 3 ملاعق من مسحوق الكركم، عصير حبتي ليمون،  ملعقة كبيرة خل التفاح أو خل عادي ومقدار مناسب من الماء الساخن والليمون، اتركي المزيج لمدة 3 ساعات حتى يتخمر ثم أضيفي عصير حبتي ليمون إلى المزيج، ضعيه على شعرك  لمدة 4 ساعات ثم اغسلي  جيدا.

وصفة الحناء لتلوين الشعر بلون أشقر ذهبي

اخلطي كوبين من مسحوق الحناء مع 3 ملاعق من مسحوق كركم وكوب من الماء حتى تحصلي على عجينة اتركيها لتتخمر لمدة 3 ساعات، ثم طبقيها الخليط على شعرك لمدة 4 ساعات ثم اشطفي.

وصفة الحناء لصبغ الشعر باللون النحاسي

اخلطي 10 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع زجاجة سفن أب صغيرة ومقدار مناسب من الماء الدافئ، اتركي الخليط 3 ساعات حتى يتخمر ثم أضيفي  عصير ليمونة، طبقي الخليط على شعرك لمدة 3 ساعات أو أكثر حسب درجة اللون المطلوبة.

وصفة الحناء لتلوين الشعر باللون البني الغامق

اخلطي 10 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع  3 ملاعق قشر باذنجان مطحون، 3 ملاعق خل تفاح ومقدار مناسب من الماء الدافئ، اتركي الخليط ليتخمر لمدة 3 ساعات ثم أضيفي عصير الليمون وضعيه على شعرك  لمدة 4 ساعات قبل غسل الشعر.

وصفة الحناء لصبغ الشعر باللون البني المحمر

اخلطي 10 ملاعق من الحناء مع 3 ملاعق خل تفاح أو خل عادي، ملعقتين من القهوة العربية ومقدار مناسب من الماء الدافئ، اتركي المزيج  ليتخمر لمدة 3 ساعات ثم أضيفي عصير ليمونة وطبقي المزيج على شعرك لساعات أو أكثر حسب درجة اللون المطلوبة ثم اغسلي شعرك بعد ذلك.

وصفة الحناء لصبغ الشعر بلون البني الشوكولاتي

اخلطي 10 ملاعق كبيرة حناء مع  4 ملاعق بودرة كاكاو، 3 ملاعق خل تفاح  ومقدار مناسب من الماء الدافئ. اتركي الخليط لمدة  3 ساعات حتى يتخمر ثم أضيفي إليه عصير الليمون وطبقيه على شعرك لمدة 3 ساعات أو أكثر حسب درجة اللون المطلوبة، ثم اغسلي بعدها جيدا.

اترك تعليقاً