العناية بالشعر

وصفات زيت جوز الهند لتعطير الشعر

زيت جوز الهند لتعطير الشعر زيت جوز الهند لتعطير الشعر

تعاني بعض السيدات أحيانا من انبعاث رائحة غير محببة من الشعر تشعرهن بالإحراج، مشكلة تتكون عادة بسبب تراكم الأتربة والأوساخ  أو بسبب مشاكل على مستوى فروة الرأس مثل البكتيريا وقشرة الرأس. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أفضل وصفات تعطير الشعر باستخدام زيت جوز الهند المميز برائحته الجذابة لتحصلي على إطلالة شعر مبهرة.

مزيج زيت جوز الهند مع زيت الورد

وصفة زيت جوز الهند مع زيت الورد تعد من أكثر الوصفات الطبيعية الفعالة للحصول على شعر ذو رائحة عطرية مميزة.

قومي بمزج 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق من زيت الورد، ضعي المزيج في زجاجة نظيفة واتركيه لمدة يوم كامل قبل الاستعمال. وضعي القليل من الزيت في راحة يدك ودلكي به الشعر و فروة الرأس، اتركي الزيت على شعرك لمدة 12 ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء. ستكون هذه الوصفة كفيلة بجعل رائحة شعرك قوية، ناهيك عن اللمعان والنعومة.

مزيج زيت جوز الهند مع الليمون

يشتهر زيت جوز الهند بمنافعه للشعر حيث يمكن استخدامه بأكثر من طريقة للعناية بصحة وجمال بصيلات الشعر. كما أن خلطه مع الليمون يزيد من مضاعفة النتيجة لتعطير الشعر ومنحه رائحة عطرية بنفخات الليمون.

قومي بمزج 10 قطرات من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة طازجة، ثم طبقي المزيج بالتساوي على شعرك واتركيه طوال الليل. في الصباح الموالي قومي بغسل شعرك بالماء. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظين رائحة جذابة مع نعومة ولمعان رائع للشعر.

مزيج زيت جوز الهند مع العسل والقرفة

يحتوي العسل والقرفة على خصائص مضادة للجراثيم والبكتريا المسببة بشكل أساسي لرائحة الشعر الكريهة ولذلك عندما يستخدم مع زيت جوز الهند يمنح الشعر رائحة منعشة ومميزة.

قومي بوضع ملعقة من القرفة الناعمة وملعقة من العسل في كوب من الماء المغلي، ثم أضيفي بعض القطرات من زيت جوز الهند. رجي المزيج جيدا، ضعي القليل في راحة يدك وطبقيه على شعرك مع الحرص على وصوله إلى فروة الرأس واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل شعرك بالماء والشامبو. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتعطير الشعر بشكل طبيعي.

 مزيج زيت جوز الهند وزيت اللافندر

تحتوي هذه الوصفة على زيت جوز الهند مع مزيج من نفحات اللافندر والياسمين الفواحة، كما تساعد هذه الخلطة على علاج العديد من مشاكل الشعر المختلفة كالقشرة بسبب الخصائص المطهرة للافندر وخصائص جوز الهند المرطبة.

قومي بخلط كميات متساوية من زيت جوز الهند، زيت اللافندر وزيت الياسمين، ضعي مزيج الزيوت في زجاجة نظيفة، واستخدميه لدهن شعرك يوميا بعد الاستحمام. احرصي على رج الزجاجة جيدا قبل كل استعمال حتى تتجانس المكونات.

 

 

 

اترك تعليقاً