وصفات طبيعية تمنحك شعر قوي ولامع

شعر قوي ولامع

لا شك أن الشعر الصحي والقوي هو سر إطلالة حواء الجذابة والساحرة، لكن المشاكل الجمالية التي قد تعترضها تحول حتما دون ذلك. ولأن جمالك يهمنا، جمعنا لك في مقال اليوم ثلة من الوصفات البسيطة التي تتضمن مكونات طبيعية تمنحك شعرا صحي وجذاب في وقت وجيز.

الشاي الأخضر لعلاج الشعر المتساقط

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الفيتامينات التي تغذي فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر. حضري 4 أكواب من الشاي الأخضر وطبقيه على كامل الشعر لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بشامبو لطيف. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

زيت اللوز لتغذية الشعر

يحتوي زيت اللوز على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر مثل الفيتامين A والفيتامينB1 والأحماض الأمينية. طبقي  القليل من زيت اللوز الدافئ على فروة الرأس قبل النوم، غطي الشعر واتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي  بالماء الفاتر والشامبو في اليوم الموالي. كرري هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على شعر قوي وصحي

الشاي الأسود لتعزيز لون الشعر الطبيعي

يتضمن الشاي الأسود الكثير من المكونات التي تعزز لون الشعر الطبيعي مثل النحاس. حضري كمية مناسبة من  الشاي الأسود حسب طول شعرك واستخدميه للشطف. إذا كنت تملكين شعر بلون فاتح فتجنبي استخدام الشاي الأسود واستبدليه بشاي البابونج.

الليمون لعلاج قشرة الرأس

يمتاز عصير الليمون بخصائص مطهرة تقضي على قشرة الرأس والحكة المصاحبة لها. امزجي عصير ليمونتين في مقدار كوب كبير من الماء واشطفي به الشعر بعد غسله بالماء والشامبو. اتركي القناع لمدة 5 دقائق ثم اشطفي مجددا بالماء. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تختفي القشرة تماما.

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل كمرطب للشعر. قومي بتدفئة القليل من زيت جوز الهند ثم وزعيه على فروة الرأس وكامل خصلات الشعر، انتظري لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء والشامبو.

 الشوفان لعلاج الشعر الدهني

يعتبر الشعر الدهني من أكثر المشاكل التي تزعج السيدات، حيث تبدو خصلات الشعر ملتصقة ببعضها إضافة إلى الحاجة المتكررة لغسل الشعر بسبب انبعاث رائحة مزعجة بسبب دهنية الشعر. اخلطي كوب من مسحوق الشوفان مع ½ كوب من البايكنغ صودا ثم ضعي الخليط في علبة نظيفة. استخدمي القليل على الشعر ثم مشطي بلطف. تعمل البايكنغ صودا على امتصاص الدهون بشكل فعال.

الأفوكادو لعلاج جفاف الشعر

اهرسي ثمرة ناضجة من الأفوكادو واخلطيها مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الزبادي. طبقي الخليط على الشعر، لفيه بقبعة الاستحمام لمدة ساعة كاملة ثم اشطفي بالماء الدّافئ. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *