العناية بالبشرة

وصفات طبيعية لتبييض الركب بسرعة

تشكل المناطق السوداء في الجسم إحراجا كبيرا للكثيرات حيث يحرمهن من لون بشرة متناسق وموحد. يمكنك منذ الآن الاستغناء عن الكريمات المخصصة لتفتيح الجسم لأن الوصفات الطبيعية ستكون أكثر فاعلية وتمنحك النتائج بفاعلية وبأبسط التكاليف، تابعي هذا المقال لتعرفي المزيد عن طرق تبييض الركب  .

أهم خلطات تبييض الركب السوداء  في أسبوع :

  • خلطة الفلفل الأسود والفازلين

قومي بخلط ملعقة من الفلفل الأسود، نصف كوب من عصير الليمون، ملعقتين صغيرتين من كريم الفكس وملعقتين صغيرتين من الفازلين. طبقي المزيج على ركبتيك وأكواعك ودلكيهما لمدة 10 دقائق ثم اغسليهما. وصفة فعالة للتبييض يمكنك استعمالها،  لكن إذا أحسست بالشعور بالحكة عليك التوقف عن استعمالها لأنها لا تناسب بشرتك.

  • خلطة الخل الأبيض وماء الورد

اخلطي كوب من الماء، نصف كوب من عصير الليمون، 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من ماء الورد. بعد خلط المكونات كلها، اغمسي قطعة من القماش في المزيج ثم ضعيها على ركبتيك لمدة ساعتين عندما يجف القماش يمكنك تبليله مجددا. بعد مرور الوقت أزيلي القماش واغسلي ركبتيك جيدا وضعي عليها الكريم المرطب. استخدمي الوصفة يوميا لمدة أسبوع حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

  • زيت الزيتون للترطيب والتقشير

طبقي زيت الزيتون على ركبتيك قبل النوم ثم قومي بتقشيرهما في اليوم الموالي أثناء الاستحمام بالماء الدافئ من خلال فركهما دائريا بسكراب مقشر للجسم. بعد الانتهاء من الاستحمام رطبيهما باستخدام الفازلين وافركيهما بواسطة المبرد الأسود من الجهة الناعمة في شكل دائري لإزالة الجلد الميت. قومي بهذه العملية  حتى تختفي البقع السوداء تماما.

اترك تعليقاً