وصفات طبيعية لسحب صبغة الشعر

إزالة صبغة الشعر

تفضل الكثير من السيدات صبغ الشعر بشكل متكرر للحصول على إطلالة متجددة تضفي الجاذبية على إطلالتهن في كل مرة، لذلك أصبح تغير لون الشعر من الداكن إلى الفاتح أمر بسيط باستخدام المستحضرات المخصصة لهذا الغرض. إن كنت ترغبين في سحب لون الشعر ولكن باستخدام مواد طبيعية صحية تابعينا جيدًا في هذا المقال.

وصفة زيت جوز الهند وخل التفاح

المكونات

بياض بيضتين، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير

اخفقي بياض البيض بشكل جيد ثم أضيفي إليه باقي المكونات وقلبي حتى يصبح متجانسا. ضعي المزيج على شعرك ووزعيه جيدا حتى يغمر بأكمله من الجذور حتى الأطراف. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه باستخدام الشامبو والماء الدافئ.

قومي بتطبيق هذه الوصفة على شعرك ثلاث مرات في الأسبوع حتى تستعيدي اللون الطبيعي لشعرك.

إذا كان شعرك طويل وكثيف كل ما عليك هو أن تضاعفي المقادير حتى توفري التغطية الكاملة للشعر.

وصفة كبسولات فيتامين C

تعد كبسولات فيتامين C من المواد الفعالة في التخلص من لون صبغة الشعر بشكل طبيعي.

المكونات

أقراص فيتامين C (حوالي 6)، شامبو مضاد للقشرة

طريقة التحضير

قومي بسحق 6 أقراص أو أكثر حسب طول شعرك ثم أضيفي القليل من الشامبو على مسحوق الأسبرين، وامزجي جيدا حتى تمام التجانس. قومي بترطيب شعرك بالماء ثم ضعي عليه الخليط مع التدليك بأطراف الأصابع حتى يصل الخليط إلى جميع أجزاء الشعر، ثم قومي بتغطيته بواسطة غطاء بلاستيكي واتركيه على شعرك لمدة 45 دقيقة قبل اغسلي الشعر باستخدام الشامبو والماء الدافئ مع تطبيق البلسم على شعرك لترطيبه.

وصفة حمام الزيوت الساخن

يساعد حمام الزيوت على تغذية الشعر، ترطيبه وحمايته من الجفاف، كما يعمل أيضا على تخليص الشعر من صبغة الشعر من خلال تخفيف لون صبغة الشعر.

المكونات

كميات متساوية من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت اللوز وزيت جوز الهند

طريقة التحضير

قومي بخلط الزيوت المحددة مع بعضها ثم ضعيها على النار لبعض الثواني حتى تصبح دافئة. قومي بوضع الزيوت على خصلات الشعر مع التدليك بأطراف أصابعك، اتركي القناع على شعرك لبعض الوقت ثم اشطفي بالماء الفاتر.

كرري هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع حتى تتخلصي من صبغة الشعر وتسترجعي لون شعرك الطبيعي كما أنها مفيدة لتغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف.

وصفة خل التفاح والماء الساخن

المكونات

كوب من الماء الدافئ  وملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير

قومي بتدفئة كوب من الماء ثم أضيفي إليه خل التفاح، ثم ضعيه على كامل الشعر مع التدليك بلطف والتركيز على أماكن الصبغة. اتركيه على شعرك لبضع دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ ثم اغسليه مرة أخرى بالماء الفاتر والشامبو المرطب. كرري هذه الوصفة حتى تحصلي النتيجة المطلوبة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *