العناية بالبشرة

وصفات طبيعية لشد الرقبة المترهلة

مع التقدم في السن تظهر العديد من التغيرات على البشرة كالتجاعيد حول منطقة العينين والفم أو ترهلات على مستوى الرقبة، وتعد علامات الشيخوخة من أكثر المشاكل التي تأثر على نفسية المرأة، فتبدأ من هنا رحلة البحث عن العلاجات والكريمات المناسبة للسيطرة عليها. وقد تحاول تعلم بعض حيل الماكياج لإخفائها كإتقان عملية الكونتورنينغ لإبراز الخدود والتعتيم على هذه العلامات المزعجة، لكن قد يبقى الإشكال قائما مع رقبة مترهلة لان الكريمات المخصصة لشد هذه المنطقة تعتبر باهظة الثمن فتعجز العديدات عن اقتنائها.

لذا سنقوم من هذا المنطلق بتقديم خلطات طبيعية بسيطة يمكنك تطبيقها في المنزل بدل الكريمات الباهظة لتكوني دائما في حلة شبابية متألقة. ترهل البشرة قد لا ينجم فقط عن التقدم في السن وتجاوز سن الأربعين، حيث هناك عوامل أخرى تساهم في ظهور علامات الشيخوخة كقلة النوم وعدم تزويد الجسم بالكميات اللازمة من الماء، ناهيك عن سوء التغذية وهي أخطاء يجب تجنبها لأن الوقاية خير من العلاج. أما فيما يخص الوصفات المنزلية فهي في غاية البساطة لأنها تقوم أساسا على مواد متوفرة كالحليب والنشاء وماء الورد.

كيفية تحضير الوصفة

قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من النشاء مع نصف كوب من الحليب السائل وملعقة صغيرة من ماء الورد، ضعي الخليط على النار وامزجيه جيدا حتى تحصلي على قوام متماسك كالجيلاتين. أطفئي النار وأضيفي ماء الورد ودعي الخليط ليبرد.

طريقة تطبيق الوصفة

بعد التأكد من تنظيف الرقبة وتقشيرها قومي بوضع المزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل إزالته دفعة واحدة وكأنك تنزعين طبقة كاملة من الجلد. بعد ذلك قومي بغسل رقبتك بالمياه وطبقي عليها الكريم المرطب. بإمكانك استعمال هذه الوصفة لشد الوجه شرط الحرص على الترطيب في كل مرة بعد اعتمادها.

اترك تعليقاً